[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
آراء

كيف تمنع انهيار العملة - طريقة الحوثي السحرية؟!

أنيس ياسين يكتب: كيف تمنع انهيار العملة في أي بلد؟ طريقة الحوثي السحرية!


إذا كنت سلطة حاكمة في بلد يواجه أزمات شديدة التعقيد وأوضاع كارثية كالذي يمر به اليمن مثلا، وحتى تحافظ على العملة من الانهيار وتبقي على قيمتها في الحدود المعقولة والمقبولة، فما عليك إلا اتخاذ الخطوات والإجراءات التالية:

١- توقف عن صرف رواتب الموظفين في الجهاز الحكومي.

٢- توقف عن دفع رواتب المتقاعدين.

٣- توقف عن تقديم الخدمات من صحة وتعليم وكهرباء ومياه، وبادر إلى خصخصتها وبيعها للمواطن وبأسعار مضاعفة.

٤- توقف عن تنفيذ أي مشاريع خدمية أو تنموية مهما كانت ضرورية وملحة.

٥- عوّم أسعار المشتقات النفطية والغاز، وقدمها للمواطن بأسعار تفوق السعر العالمي.

٦- بالمقابل ضاعف حجم الإيرادات بكل الوسائل، ارفع رسوم الضرائب والجمارك والأوقاف والاتصالات والإنترنت. وافرض على المواطنين المزيد من الإتاوات والجبايات والاستقطاعات والتبرعات تحت مسميات مختلفة ومتعددة... إلخ.

٧- حاصر نشاط البنوك التجارية، والقطاع المصرفي وافرض كل يوم شروط جديدة والتزامات جديدة وقوانين جديدة واحرص على إخضاعهم بشتى الطرق القانونية وغير القانونية.

٨- مثلا افرض قانونا يمنع التعاملات (الربوية) والذي بموجبه ستتخلص من أي التزامات مالية تجاه أصحاب الودائع والمدخرات وأذون الخزانة، فتحرمهم أرباح ودائعهم والسحب من مدخراتهم في البنوك.

بمعنى:

سيطر على كل موارد ومقدرات البلد الذي تستولي عليه واسلب المواطن كل شيء، ثم احرمه من كل حقوقه ولا تلتزم تجاهه بأي شيء.

وبهذه الطريقة تكون حافظت على سعر العملة، وحميتها من الانهيار، وبالمقابل ألقيت شعبا بأسره في غيابة الفقر والجوع والمرض والفاقة والحرمان.

وبالطبع هذا كله لا يمكن لأي سلطة حاكمة أن تتجرأ على فعله باستثناء مافيا "آل البيت"!

هذا ما حدث بالضبط -ولا يزال- في المناطق اليمنية الواقعة في قبضة عصابة متوردة؛ لقد أقدمت مليشيا الحوثي السلا.لية على ارتكاب كل ما ذكرناه وأكثر، ولم تتردد للحظة في إهدار كرامة الشعب وسلب وانتهاك كل حقوقه وتمزيق أوصاله مقابل الحفاظ على قيمة العملة التي سطت عليها واحتكرتها وكدستها في بدروماتها!!

زر الذهاب إلى الأعلى