[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

صنعاء: الحوثيون يقتحمون منزل الشيخ الهتاري

صنعاء: الحوثيون يقتحمون منزل القيادي في الإصلاح الشيخ شاكر الهتاري بعد سنوات من تشريده خارج اليمن


أفادت مصادر محلية وأخرى حكومية، أن مليشيات الحوثيين أقدمت السبت، على مداهمة منزل الشيخ شاكر حسان الهتاري، القيادي في حزب الإصلاح، في صنعاء، وطرد أبنائه وبناته من داخله، ونهب محتوياته، وسط صراخ العوائل وجرجرتهم إلى خارج المنزل، دون أي مبرر.

ووفقاً للمصادر فإن الاقتحام جرى بواسطة أطقم عسكريةعلى متنها عدد من المسلحين والمسلحات النسائية ممن يطلق عليهن الزينبيات قد اقتحموا المنزل وداهموه بعد تكسير الأبواب والنوافذ، وإرهاب العوائل بداخله.

وجاء الاقتحام بعد أن استصدرت الجماعة أمرا من المحكمة الجزائية المتخصصة الحوثية، لحجز المنزل من أجل مصادرته والاستيلاء عليه. في حين أن الشيخ شاكر الهتاري يقيم خارج البلاد.

وفي تصريح له، أدان وزير الإعلام والثقافة معمر الإرياني اقتحام مليشيات الحوثي منزل الهتاري "بعد تكسير الابواب والنوافذ، ونهب محتوياته، وطرد اسرته بقوة السلاح". واعتبر ذلك "جريمة نكراء تعيد تسليط الضوء على طبيعتها وكذب ادعاءاتها بنصرة "غزة"، وأن جرائمها وانتهاكاتها لا تقل إجراما وبشاعة عن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف أن اقتحام مليشيا الحوثي منزل الشيخ الهتار المقيم في هولندا منذ سنوات، والذي جاء بعد اصدار اوامر بحجز المنزل ومصادرته، يندرج ضمن محاولاتها كسر إرادة اليمنيين واخضاعهم لمشروعها الانقلابي وافكارها المتطرفة المستوردة من ايران، ويكشف وجهها الحقيقي كتنظيم إرهابي، لا يؤمن بالتعايش ولا يمكن أن تكون شريكا حقيقيا في بناء السلام".

واتهم الإرياني الحوثيين بانتهاج "سياسة مصادرة وتفجير المنازل وتهجير سكانها قسرا منهجا وأسلوباً لإرهاب المواطنين، والانتقام من مناهضيها، حيث وثقت منظمات حقوقية تفجيرها (900) من منازل قيادات الدولة والجيش والأمن والسياسيين والإعلاميين والحقوقيين والمشايخ والمواطنين في (16) محافظة يمنية".

زر الذهاب إلى الأعلى