[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

رسمياً.. ستارلينك تدشن خدمات الانترنت في اليمن كأول دولة عربية (الأسعار)

رسمياً.. ستارلينك تدشن خدمات الانترنت في اليمن كأول دولة عربية تدخل تغطية الخدمة الفضائية (الأسعار)


أعلنت شركة خدمات الانترنت عن الأقمار الصناعية ستارلينك والتابعة لرجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، رسمياً، عن تدشين خدماتها للمشتركة في اليمن ، بعد أسابيع من إعلان الحكومة عن شراكة رسمية لها مع الشركة لتدشين الخدمة.

ونشرت ستارلينك على حسابها في منصة إكس، رابط الاشتراك وحجز أجهزة الاتصالات في اليمن، وهو الخبر الذي احتفى به إيلون ماسك بإعادة التغريد.

ووفقاً لمعلومات نشوان نيوز، فقد دشنت ستارلينك نوعين من خدمات الاشتراك، قدمتهما بسعر الريال اليمني (قبل الحرب)، حيث اشتراك الباقة الشهري 8000 ريال يمني، و80 ألف ريال، قيمة المعدات التي يتم شرؤاها لأول.

وفي الوقت الذي لم توضح فيه الشركة، سعر الصرف المتبع، أشارت المصادر، إلى أنه تتبع السعر المعتمد قبل الحرب، وهو ما يعني أن الدولار بسعر 250 ريالاً يمنياً، وفي ضوء ذلك، فإن الاشتراك الشهري للخدمة في اليمن سيكون نحو 33 دولاراً شهرياً، فيما تصل قيمة المعدات إلى نحو 330 دولاراً أمريكياً.

وكانت الحكومة اليمنية أعلنت أنها وقعت مع ستارلينك عقد بدء الخدمة بإشراف المؤسسة العامة للاتصالات في عدن، مع تخفيض يصل إلى 50 بالمائة.

ويطمح اليمنيون إلى التغلب على أزمات بطء سرعة الانترنت وكسر تحكم الحوثيين بالخدمة الحكومية المقدمة من يمن نت، الواقعة تحت سيطرة الجماعة.

يمكن الاشتراك وطلب الخدمة من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى