[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار

الأمم المتحدة: 21 مليون من اليمنيين باتوا بحاجة للمساعدة

كشف تقرير أممي حديث عن أرقام مفزعة حول الوضع الانساني في اليمن بعد 8 أشهر من القتال ، قائلا أن أكثر من 21 مليون يمني باتوا بحاجة للمساعدة أي حوالي 82 % من السكان.

 
وقال التقرير الذي اصدرته مكتب تنسيق الشئون الانسانية التابع للأمم المتحدة مؤخرا أن القتال الدائر منذ مارس الماضي أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 30 ألف شخص.

وقال التقرير الذي تناول الاحتياجات الانسانية لعام 2016 القادم ، أن الملايين من اليمنيين في اليمن بحاجة إلى المساعدة "لضمان بقائهم على قيد الحياة" ، وأن 1 4,4 مليون يعانون من انعدام الأمن الغذائي منهم 7 ,6 مليون يعانون من انعدام الأمن الغذائي الشديد ، ويعاني 300 الف طفل من سوء التغذية الحاد الشديد.

وتطرق التقرير إلى الأثار الكارثية للصراع في اليمن ، مشيرا إلى وجود 2 , 3 مليون شخص نازح داخل اليمن ،وأن 180 يمني فروا من اليمن في حين يتنظر 370 الف أخرين طلبات اللجوء.

وأشار التقرير إلى جوانب من المعاناة الاقتصادية بسبب الحرب ، حيث ارتفعت أسعار القمح في المتوسط بنسبة 47 % ، وتضاعفت أسعار المشتقات النفطية 273 % ، في حين قال أن بعض المناطق ارتفعت فيها أسعار السلع لأكثر من 100% كما في تعز .

وفي الجانب الصحي قال التقرير ان 14 مليون يمني محرمون من الرعاية الصحية في حين توقف ما يقرب من 600 مرفق صحي بسبب الحرب.

كما حرم أكثر من 1,8 طفل يمني من التعليم حيث باتت أكثر من 1000 مدرسة غير قادرة على استقبال الطلاب 174 منها تم تدميره بالكامل ، في حين قال التقرير ان وثق مقتل أكثر من 500 طفل في الصراع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى