المنتخب الوطني للقدم يبدأ الخميس معسكرا خارجيا بالدوحة

المنتخب الوطني للقدم يبدأ الخميس معسكرا خارجيا بالدوحة
المنتخب اليمني لكرة القدم (إرشيف)

أقر الاتحاد اليمني العام لكرة القدم إقامة معسكرا خارجيا قصيرا للمنتخب الوطني الأول يبدأ الخميس القادم في العاصمة القطرية الدوحة استعدادا لمواجهة منتخب البحرين في المنامة يوم ٢٤ مارس الحالي.

 

وتعد مباراة البحرين الأخيرة لمنتخب اليمن في دور المجموعات بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كاس العالم (روسيا ٢٠١٨) ونهائيات كأس آسيا (الإمارات ٢٠١٩) ضمن المجموعة الثامنة التي تضم أيضا كوريا الشمالية، أوزبكستان، الفلبين.

 

ويخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم حاليا معسكرا داخليا في العاصمة صنعاء بدأه أواخر فبراير الماضي بمشاركة اللاعبين المحليين تحت إشراف مدير الجهاز الفني للمنتخب، المدرب الوطني أحمد علي قاسم استعدادا لآخر مبارياته في التصفيات.

 

وأوضح مدير المنتخب الوطني الأول عبدالله الثريا أن الاتحاد العام لكرة القدم تمكن من تأمين معسكر خارجي قصير في الدوحة يستمر حتى 22 مارس الجاري لإتاحة فرصة أكبر للجهاز الفني للمنتخب لتجريب اللاعبين المحترفين مع اللاعبين المحليين، مشيرا إلى أن استعدادات المنتخب الجارية حاليا بصنعاء تمضي بشكل ايجابي خصوصا وان لاعبي المنتخب المحليين كان أكثرهم بجاهزية فنية جيدة وحافظوا على لياقتهم خلال فترة التوقف.

 

ولفت إلى أن الاتحاد تمكن وبصعوبة من حجز مقاعد على خطوط الطيران لنقل المنتخب الوطني إلى الدوحة وذلك رغم أن خط سير المنتخب سيكون طويلا ومرهقا كون البعثة ستغادر من صنعاء إلى الأردن ثم إلى مطار القاهرة الذي سينتقلون منه إلى الدوحة لخوض معسكر قصير فيها قبل التوجه للعاصمة البحرينية المنامة.

 

إلى ذلك اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الحكم اليمني الدولي السابق مختار اليريمي ضمن مقيمي ومراقبي الحكام للعام 2016.

 

وأبلغت الأمانة العامة للاتحاد الآسيوي، الاتحاد اليمني لكرة القدم بخطاب رسمي اختيار الحكم اليريمي وإدراجه ضمن مقيمي الحكام في المسابقات القارية للعام الجاري وذلك بعد اجتيازه الدورة الخاصة بإعداد مقيمي الحكام التي جرت في العاصمة الماليزية كوالالمبور مطلع فبراير الماضي بمشاركة حكام من جميع دول آسيا.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية