[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

النفط يهبط لأدنى مستوى في شهر بفعل صعود الدولار

هبطت أسعار النفط أكثر من 3 بالمئة إلى أدنى مستوى لها في شهر أثناء التعاملات يوم الخميس مواصلة التراجع للجلسة السادسة على التوالي في أطول موجة خسائر منذ يناير كانون الثاني بفعل قفزة للدولار وانخفاض أقل من المتوقع في مخزونات النفط الأمريكية ومخاوف من خروج محتمل لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

ووفقاً لوكالة رويترز، فقد هبطت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 3.51 بالمئة إلى 47.26 دولار للبرميل بحلول الساعة 1550 بتوقيت جرينتش بعد أن سجلت في وقت سابق من الجلسة 47.20 دولار وهو أدنى مستوى لها منذ 12 مايو آيار.

 

وخسر برنت حوالي خمسة دولارات أو نحو 10 بالمئة منذ أن بدأ موجة الهبوط الحالية في التاسع من يونيو حزيران. وقبل ذلك سجل برنت أعلى مستوى في ثمانية أشهر عند حوالي 53 دولارا للبرميل.

 

وانخفضت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 3.42 بالمئة إلى 46.37 دولار للبرميل. وفي وقت سابق من الجلسة سجل الخام الأمريكي أدنى مستوى له في شهر عند 46.16 دولار.

 

وقبل أسبوع من تصويت البريطانيين في استفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبي ظلت سوق النفط وغيرها من الأسواق رهينة استطلاعات الرأي التي أظهرت على نحو متزايد أن مؤيدي الخروج من الاتحاد بدأوا يشكلون أغلبية.

 

وهبطت الأسهم الأوروبية أيضا يوم الخميس بعد أن أحجم بنك اليابان المركزي عن اتخاذ المزيد من إجراءات التحفيز وذلك بعد ساعات من إعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وقعات حذرة لسياسته النقدية.

زر الذهاب إلى الأعلى