[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

منظمة: 120 مهاجرا لاقوا حتفهم قبالة ساحل ليبيا في الأيام العشرة الأخيرة

قالت المنظمة الدولية للهجرة، اليوم الثلاثاء إن جثث 120 مهاجرا يعتقد أنهم كانوا يحاولون الوصول إلى إيطاليا بزورق قادمين من ليبيا عثر عليها قبالة الساحل الليبي في الأيام العشرة الأخيرة.

 

ونقلت وكالة رويترز، عن جويل ميلمان المتحدث باسم المنظمة قوله "وصلتنا هذه المعلومات من السلطات الليبية التي نتعاون معها." وعثر على الجثث قرب صبراتة وهي ليست من حوادث غرق سفن وقعت من قبل في البحر المتوسط.

 

وعادة ما يلجأ مهاجرون أفارقة بالأساس إلى زوارق متهالكة يسافرون بها من ليبيا إلى إيطاليا لتكون بوابتهم إلى أوروبا. وقال ميلمان إنه تم إنقاذ نحو ثمانية آلاف مهاجر من البحر في الفترة من الجمعة إلى الاثنين على هذا المسار المحوري عبر البحر المتوسط.

 

إنها رحلة أطول وأخطر من الرحلة بين تركيا واليونان وهو مسار أغلق بدرجة كبيرة منذ إبرام اتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا في مارس آذار الماضي لكن المنظمة قالت إن 174 مهاجرا تمكنوا بالفعل من قطع هذه الرحلة إلى اليونان في مطلع الأسبوع.

 

وقالت المنظمة إن أكثر من 257 ألف مهاجر ولاجئ دخلوا أوروبا عن طريق البحر هذا العام حتى يوم 27 يوليو تموز وتوفي ثلاثة آلاف على الأقل في الطريق.

 

وقال ميلمان إن إجمالي عدد المهاجرين واللاجئين الذين لقوا حتفهم هذا العام على مستوى العالم بلغ 4027 مهاجرا ثلاثة أرباعهم هلكوا في البحر المتوسط أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا.

 

وأضاف أن هذا يمثل زيادة بنسبة 35 بالمئة على العدد الإجمالي العالمي للضحايا خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2015.

زر الذهاب إلى الأعلى