[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

رئيس الهلال الأحمر التركي يتعهد بتقديم مساعدات غذائية ودوائية عاجلة لليمن

تعهد رئيس الهلال الأحمر التركي، كرم كنيك، أمس السبت، بتقديم مساعدات غذائية ودوائية عاجلة إلى اليمن في ظل الحاجة الماسة لجميع محافظات البلاد .

وفي تصريحات نقلتها وكالة الأناضول، على هامش الزيارة التي يقوم بها حاليا إلى مدينة عدن جنوبي اليمن والتي تتخذ حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي مقرا لها، قال كنيك إن "جميع المحافظات اليمنية في حاجة ماسة لمساعدات إنسانية عاجلة، جراء الحرب التي تشهدها البلاد منذ حوالي عامين".

وأضاف كنيك: "استمعنا خلال لقاءاتنا أمس السبت مع عدد من المسؤولين اليمنيين، إلى الاحتياجات الضرورية والعاجلة، خاصة ما يتعلق منها بالجوانب الإنسانية، في ظل الأوضاع المتفاقمة التي تعيشها البلاد بسبب الحرب".

وتابع: "فور عودتنا إلى تركيا سنقوم بإرسال مساعدات عاجلة غذائية وأدوية، وسندرس لاحقا القيام بمشاريع خدمية أخرى".

وكان رئيس الهلال الأحمر التركي، قد التقى في وقت سابق يوم السبت، رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، وناقش معه أوجه التعاون المشترك، واستمع إلى أهم ما تحتاجه اليمن من مساعدات خاصة في المجال الإنساني والإغاثي.

كما التقى أيضا بوزير الإدارة المحلية اليمني عبدالرقيب فتح ووكيل وزارة الصحة على الوليدي، ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن عبدالناصر الوالي، ومستشار المحافظ صالح الحكم، وناقش معهم أهم ما تحتاجه المحافظة من مساعدات.

زر الذهاب إلى الأعلى