[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا يشكو ممطالة وزير الداخلية عرب بتخفيض الجوازات

شكى اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا مما وصفه ب"التعسف" من وزير الداخلية اللواء حسين عرب، وذلك من خلال عدم تطبيق التوجيهات الخاصة بتخفيض رسوم الجوازات لجميع الطلاب اليمنيين بالخارج.

وحسب مصدر في الاتحاد فإن التخفيض كان قد اقره مجلس الوزراء و وزير الخارجي وينص على ان يشمل التخفيض لجميع الطلاب الدارسين بالخارج مبتعثين وغير مبتعثين سواء من يدرسون في الجامعة أو من ابناء الطلاب وعائلاتهم والتي تقدر بـ27 دولارا بدلا من 95 دولارا كما كان معمول به سابقا.

وأشار المصدر إلى ان السبب في توقف العمل بهذه التوجيهات يعود لرفض الوزير اللواء حسين عرب القرار الصادر من رئاسة الوزراء و وزير الخارجية بخصوص تعديل رسوم الجوازات لفئة الطلاب الدارسين في الخارج مبتعثا وغير مبتعث ويعتبر الوزير اللواء حسين عرب هو اول وزير يرفض توجيهات بن دغر رئيس الحكومة وكذلك توجيهات وزير الخارجية ويتحجج بعدم وجود قانون سابق بذلك.

وأوضح المصدر ان التوجيهات الصادرة من رئاسة الوزراء بهذا الخصوص والتي راعت أوضاع الطلاب في الخارج لم تجد استجابة عند الوزير، وانه ربما حسابات الربح والخسارة هي التي اخذت بعين الاعتبار في وزارة الداخلية ومصلحة الهجرة والجوازات، غير مدركين أن أهم ربح تستثمره الدولة يتمثل في خدمة الطلاب الذين يمرون بظروف حرجة خارج البلاد. هذا وقد رفع اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا رسالة إلى سفير اليمن في ماليزيا الدكتور عادل باحميد يناشده فيها بمخاطبة رئاسة الوزراء ووزيري الداخلية والخارجية بهذا الخصوص، وأوضح الاتحاد انه ان لم يتم الاستجابة لهذه المطالب الذي خرج بها فسوف يستمروا في احتجاجاتهم وفعالياتهم حتى تحقيق هذا المطلب .

زر الذهاب إلى الأعلى