[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

حماية المستهلك في اليمن: وصول باخرة إلى عدن منتهي الصلاحية.. تفاصيل

أطلقت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك، تحذيراً من أن باخرة القمح امبير ال، والواصلة إلى ميناء عدن جنوبي وعليها 32 الف طن متري قمح أمريكي المنشا منتهي الصلاحية.

وطالبت الجمعية في بيان حصل "نشوان نيوز"، على نسخة منه، من مدير برنامج الغذاء العالمي مكتب اليمن بمذكرة عاجلة وجهتها اليوم، 30 ابريل 2017 . بالتدخل الفوري وإيقاف تفريغ الباخرة AMBER L والمحملة بـ32 الف طن قمح أمريكي والتي تفرغ لميناء عدن رصيف مجموعة هايل سعيد. وطالبت الجمعية اعادة الكميات التي فرغت وخزنت بالمخازن وإجراء التحقيقات اللازمة حيث يكفي المواطنين قتلا عبر الصواريخ والحرب و ايضا بالسلع المنتهية كمساعدات .

وأشارة المذكرة أن الجمعية اليمنية لحماية المستهلك حصلت على نسخة من تقرير موثق بالصور من على الباخرة AMBERL والتي تفرغ برصيف مجموعة هائل سعيد انعم بمحافظة عدن وعلى متنها 32 الف طن قمح متري باسم برنامج الغذاء العالمي على اساس ان يتم توزيعها بين محافظة عدن والحديدة حسب التقرير 20000 طن متري لمحافظة عدن و 12000 طن متري لمحافظة الحديدة.

ويشير الموثق بالصور يشير إلى تعفن القمح على ظهر الباخرة وفي العنابر المختلفة وأنها غير صالحة للاستهلاك كما أن العنبر المخصص لميناء الحديدة قد نبت القمح فيه والصور المرفقة تؤكد ذلك وانه تم تفريغ القمح وتعبئته في اكياس ليقدم كمساعدة للمواطنين اليمنيين مع أنه كان يفترض بل ويجب اعادة القمح إلى مصدره كونه متعفن وغير صالح للاستخدام الآدمي والجمعية اذ تتسائل كيف تم تفريغ القمح من الباخرة وهل برنامج الغذاء على علم بذلك أم ان الوكيل أو الشركة المتعاقد معها هي من قامت بتفريغ القمح وتعبئته مع علمها أن القمح منتهي ومتعفن.

حماية المستهلك في اليمن: وصول باخرة إلى عدن منتهي الصلاحية
حماية المستهلك في اليمن: وصول باخرة إلى عدن منتهي الصلاحية

 

حماية المستهلك في اليمن: وصول باخرة إلى عدن منتهي الصلاحية
حماية المستهلك في اليمن: وصول باخرة إلى عدن منتهي الصلاحية

 

زر الذهاب إلى الأعلى