[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

فيفا يقرر تجميد الاتحاد السوداني.. ويمهله يومين

قرّر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تجميد نشاط كرة القدم السودانية بداية من تاريخ 30 يونيو/ حزيران الجاري، ووقف القرار بشرط وحيد لتعليق هذا القرار الصادر، وهو إخلاء مقر الاتحاد السوداني لكرة القدم.

وحسب صحيفة العربي الجديد، ذكرت تقارير إعلامية سودانية أن قرار فيفا كان رداً على قرار أصدرته وزارة العدل السودانية في ما يتعلق بمقر اتحاد الكرة، وطالب فيفا بضرورة خروج المجموعة التي يطلق عليها "مجموعة الإصلاح أو الاتحاد المنتخب" من المقر.

وطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم بالسماح للاتحاد الشرعي، برئاسة معتصم جعفر، بإدارة النشاط الرياضي بصورة طبيعية، وبأن الخطاب المرسل من فيفا يعد الفرصة الأخيرة للحكومة من أجل إنقاذ الكرة السودانية من تدخل الحكومة في الرياضة.

يذكر أن الخطاب المرسل من الاتحاد الدولي يهدد الكرة السودانية، خصوصاً مشاركة فريقي الهلال والمريخ في منافسات دوري أبطال أفريقيا، وكذلك هلال الأبيض في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي، وإلغاء كل نتائجها.

وجاء في خطاب الفيفا المرسل إلى الاتحاد السوداني لكرة القدم: "تبعاً للقرارات الأخيرة، فقد قرّر المكتب التنفيذي للفيفا الذي عقد يوم 27 يونيو/ حزيران 2017 تجميد نشاط الاتحاد السوداني لكرة القدم، في حال عدم اعتبار قرار وزارة العدل السودانية ملغى وغير موجود، وذلك إلى غاية يوم 30 يونيو/ حزيران 2017".

زر الذهاب إلى الأعلى