[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

البحرية الإيرانية تتهم نظيرتها الأمريكية بتكرار تحركاتها الاستفزازية

أتهمت البحرية الإيرانية، اليوم السبت، نظيرتها الأمريكية بتكرار تحركاتها غير المهنية والاستفزازية في مياه الخليج العربي.

وأصدر فوج البحرية "ذو الفقار" في المنطقة الرابعة التابع لبحرية حرس الثورة الإسلامية، بياناً اليوم، ذكر أنه "بعد مضي عدة أيام على التصرف الاستفزازي لسفينة حربية أمريكية في شمال الخليج الفارسي عندما قامت بإطلاق طلقتين في الهواء أمام دوريات لبحرية حرس الثورة الإسلامية، قامت السفن الأمريكية هذه المرة بعمل مشابه في وسط الخليج الفارسي"، حسب وكالة الانباء الألمانية.

وأضاف البيان أن "حاملة الطائرات الأمريكية "نيميتز" والسفينة الحربية المرافقة لها قامت في الوقت الذي كانت ترصد تحركتها وتتابعها فرقاطات فوج البحرية "ذو الفقار" في المنطقة الرابعة التابع لبحرية حرس الثورة الإسلامية، أمس الجمعة بإرسال مروحية بالقرب من منطقة "رسالت" النفطية الغازية واقتربت من سفن حرس الثورة الإسلامية".

وتابع البيان أن "الأمريكيين قاموا، عبر حركة استفزازية وغير مهنية، بإطلاق قنابل ضوئية من أجل تحذير فوج البحرية "ذو الفقار"، ثم غادرت حاملة الطائرات الأمريكية والسفينة الحربية المرافقة لها المنطقة فوراً".

وكان الجيش الأمريكي قد أعلن عن قيام سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بإطلاق طلقات تحذيرية باتجاه سفينة إيرانية بعد اقترابها بشكل كبير من السفينة الأمريكية خلال تدريب عسكري في الخليج ولم تستجب للتحذيرات اللاسلكية.

ومن جهة أخرى، وصف الحرس الثوري الإيراني في تصرف السفينة الأمريكية بأنه عمل "غير مهني واستفزازي"، وكانت سفينة حربية أمريكية قد أطلقت في يناير(كانون الثاني) الماضي طلقات تحذيرية باتجاه سفينة إيرانية اقتربت منها.

زر الذهاب إلى الأعلى