[esi views ttl="1"]
arpo37

بن لادن:خطف الفرنسيين ردة فعل على ظلم دولتهم للمسلمين (نص الرسالة الصوتية)

في تسجيل صوتي نشرته قناة الجزيرة قال اسامه بن لادن زعيم تنظيم القاعدة إن خطف الخبراء الفرنسيين في النيجر قبل 40 يوما -الذي تبناه تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي- رد فعل على ما أسماه الظلم الذي تمارسه فرنسا بحق الأمة الإسلامية.

وتساءل عما إن كان من حق التنظيم أن يقاتل "الغزاة" ردا على ما تقول فرنسا إنه حقها في منع المسلمات من ارتداء النقاب والبرقع.

واعتبر بن لادن أن السبيل لحفظ أمن الفرنسيين رفع ما وصفها بالمظالم، ومن أهمها الانسحاب مما أسماها حرب بوش المشؤومة في أفغانستان، فقد "آن لما يسمى الاستعمار المباشر وغير المباشر أن ينتهي".

من جانبه اعتبر وزير الداخلية الفرنسي بروس أورتوفو إن خطر وقوع هجوم إرهابي في بلاده "حقيقي" ودعا إلى "يقظة شاملة"، وذلك عقب رسالة صوتية موجهة إلى الشعب الفرنسي منسوبة إلى زعيم القاعدة أسامة بن لادن سوّغ فيها خطف الرعايا الفرنسيين في النيجر، واعتبر أن الانسحاب من أفغانستان مفتاح أمن فرنسا.

وقال أورتوفو في خطاب في البرلمان الفرنسي اليوم "هذه التصريحات تبرر حفاظنا على الرد الذي تبنيناه في مواجهة الخطر الإرهابي".

وأضاف أن الأجهزة المختصة تحلل الرسالة لتتأكد من صحتها، و"إذا افترضنا أنها صحيحة، فإنها تندرج في الحقيقة في سلسلة تهديدات مختلفة وجهت مؤخرا إلى بلادنا ورعايانا في الخارج وفي فرنسا".

وتطبق فرنسا خطة أمنية اسمها "فيجيبيرات"، بلغ سلم التهديدات فيها الآن المستوى الأحمر الذي يأتي قبل المستوى الأخير الذي يحمل اللون القرمزي ويعني وجود خطر هجوم داهم، كالذي أشار إليه أورتوفو نهاية الشهر الماضي، حين تحدثت صحف عن تقارير استخبارية عن خطط لشن هجمات في مدن أوروبية كبرى تقف وراءها القاعدة.

نص رسالة اسامة بن لادن الصوتية :

من أسامة بن لادن إلى الشعب الفرنسي.. سلام على من اتبع الهدى.

موضوع حديثي عن الأسباب وراء تهديد أمنكم وأسر أبنائكم:

إن ما وقع من أسر لخبرائكم في النيجر والذين كانوا في حمى وأمان وكيلكم هناك، هو رد فعل لما تمارسونه من ظلم تجاه أمتنا المسلمة.

فكيف يستقيم أن تشاركوا في احتلال بلادنا وتناصروا الأميركيين في قتل أطفالنا ونسائنا ثم تريدون العيش بأمن وسلام؟

كيف يستقيم أن تتدخلوا في شؤون المسلمين في شمال وغرب أفريقيا خاصة وتناصروا وكلاءكم علينا وتأخذوا كثيرا من ثرواتنا بصفقات مشبوهة بينما أهلنا هناك يقاسون ألوانا من البؤس والفقر؟

وإن كنتم تعسفتم ورأيتم أن من حقكم منع النساء الحرائر من وضع الحجاب. أليس من حقنا أن نخرج رجالكم الغزاة بضرب الرقاب؟

بلى فالمعادلة بسيطة واضحة، كما تقتلون تُقتلون، وكما تأسرون تؤسرون، وكما تهدرون أمننا نهدر أمنكم والبادئ أظلم.

فالسبيل لحفظ أمنكم هو برفع جميع مظالمكم وآثارها عن أمتنا، ومن أهمها انسحابكم من حرب بوش المشؤومة في أفغانستان، وقد آن لما يسمى بالاستعمار المباشر وغير المباشر أن ينتهي، ولكم أن تتدبروا فيما آل إليه حال أميركا نتيجة هذه الحرب الظالمة التي شارفت على الإفلاس في جميع المحاور المهمة، وغدا سترجع إلى ما وراء الأطلسي بإذن الله، والسعيد من وعظ بغيره.

والسلام على من اتبع الهدى.

زر الذهاب إلى الأعلى