[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

منظمة دولية تتستنكر ضربات الطائرات الأمريكية بدون طيار في اليمن

استنكرت كات كريy، المديرة القانونية لمنظمة ريبريف لحقوق الإنسان الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي لحقوق الإنسان التي تقوم بها الحكومة الأمريكية واليمنية من خلال ضربات الطائرات الأمريكية بدون طيار التي تتم في اليمن ، وتجاهل الجهات المعنية لأسر الضحايا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته المنظمة في صنعاء تحت شعار "مستقبل اليمن تحت الطائرات بدون طيار" بعد الحوار الوطني، حيث تحدثت المديرة القانونية للمنظمة التي تزور اليمن حالياً السيدة كات كريج، عن الضربات الأخيرة والانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون في اليمن نتيجة الضربات والأخطاء الفادحة.

واعربت كريغ عن قلقها الشديد حول تصريحات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي التي تنثي وتشيد بدور الطائرات بدون طيار، ودقتها وادائها.

من جهته قال المحامي عبدالرحمن برمان إن الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات تقدمت بشكوى إلى النائب العام للتحقيق في مقتل عدنان القاضي وعلي القاولي وسليم القاولي ، بالاضافة إلى ضحايا مجزرة رداع التي وقعت في محافظة البيضاء في أغسطس من العام الماضي مما أسفر عن مقتل 12 مدنيا، ولكن النائب العام لم يفتح ملف القضية منذ العام الماضي.

وأكد ممثل ريبريف في اليمن إن المنظمة سوف تستمر في جهودها مع نشطاء حقوق الإنسان في اليمن، لمتابعة محاكمة مثل هذه الجرائم، وإجراء جلسات المحكمة داخل اليمن وخارجها.

زر الذهاب إلى الأعلى