[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

التعليم اليمنية تكرم العشرة المؤهلين لمسابقة تحدي القراءة العربي

وزارة التربية والتعليم في اليمن تكرّم العشرة المؤهلين لمسابقة تحدي القراءة العربي


أقامت وزارة التربية والتعليم في عدن، اليوم الأربعاء، حفلًا تكريميًا لأوائل الطلاب اليمنيين العشرة المتأهلين لمسابقة تحدي القراءة العربي، وذلك برعاية القائد عبدالرحمن المحرّمي، عضو مجلس القيادة الرئاسي.

وفقًا لبيان اطلع عليه موقع نشوان نيوز، فإن حفل التكريم، الذي حضره قيادات من وزارة التربية والتعليم ومكاتبها في المحافظات المحررة، وقيادات في السلطة المحلية بعدن، وأولياء أمور الطلاب، وشخصيات اجتماعية، إضافة إلى عدد من وسائل الإعلام، شهد كلمة ألقاها وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم، الأستاذ محمد علي لملس. أكد لملس في كلمته أن تواجد أبنائنا الطلاب في دبي ليس مجرد مشاركة، بل هو للتنافس بقوة.

وأعرب الوكيل لملس عن تقديره الكبير للدعم السخي الذي قدمه القائد عبدالرحمن المحرّمي، الذي يعتبر الراعي الأول للتعليم في بلادنا، للمشاركين في مسابقة تحدي القراءة العربي.

بعد ذلك، قدم الطلاب المشاركون أنفسهم وعرضوا بعض مهاراتهم التي نالت إعجاب الحاضرين في القاعة.

وقد جاءت نتائج الطلاب في المسابقة على المستوى المحلي كالتالي:

ميس إسماعيل حمود المرامي - المركز الأول
آلاء خالد قاسم الدبعي - المركز الثاني
أسامة جمعان عمر مفلح - المركز الثالث
هبة الله عادل أحمد محمد - المركز الرابع
هيا عادل حميد العريفي - المركز الخامس
صالح إياد صالح المقفعي - المركز السادس
تركيا عبدالله قاسم الحلبي - المركز السابع
ملتقى صالح أحمد القطيش - المركز الثامن
محمد خالد أحمد باجبير - المركز التاسع
عبدالرحمن كارم محمود دحوة - المركز العاشر.

وكرّمت الوزارة ومكتب النائب المحرّمي، في الحفل الذي تخللته وصلات إنشادية قدمتها فرقة الإنشاد المدرسي بعدن بقيادة المايسترو أنور مصلح، الطلاب الفائزين على مستوى اليمن بدروع تكريمية وهدايا رمزية.

كما خضع الطلاب العشرة المتأهلون للمسابقة العربية لبرنامج تدريبي مكثف خلال الثلاثة أيام الماضية، حيث تلقوا مهارات لغوية وخطابية بهدف تهيئتهم للمشاركة في المرحلة النهائية التي ستقام في أكتوبر القادم بمدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها اليمن في هذه المسابقة العربية، والتي جاءت نتيجة جهود حثيثة قادها عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن المحرّمي، مما فتح الباب أمام 50 طالبًا وطالبة للمشاركة، ليتفوق منهم 10 طلاب ويمثلوا اليمن على المستوى العربي في مسابقة القراءة، بعد خضوعهم لبرنامج تدريبي مكثف في مهارات التعبير والبلاغة والتفكير والارتجال، بالإضافة إلى مهارات أخرى في فن الإلقاء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى