[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
آراء

يا حوثي اقرأ المشهد جيداً!

سفير اليمن في بريطانيا د. ياسين سعيد نعمان يكتب: يا حوثي اقرأ المشهد جيداً!


المشروع الإيراني التوسعي الذي اختطف اسم "المقاومة" من صانعيه الحقيقيين، لم يترك أمام أذرعه من خيار غير خيار الموت من أجل إيران.

سلّح حزب الله وأعدّ قياداته إعداداً أيديولوجياً وطائفياً لهذا الغرض، وسلّح المليشيات العراقية الطائفية وأعدّها لهذا الغرض، وسلّح الحوثي وأعدّه إعداداً انتهازياً لهذا الغرض، وابتزّ حماس موظفاً التباينات الفلسطينية في التعاطي مع المنهج المناسب لمسار المقاومة الفلسطينية بين الفصائل المناضلة المختلفة ليزرع مشروعه المدمر.

عمل حزب الله على تخريب التفاهمات الوطنية لبناء الدولة اللبنانية، ووجّه سلاحه لقتل السوريين واليمنيين المقاومين للانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً، وقتل كل من يناضل من أجل الدولة الوطنية الرافضة للهيمنة الإيرانية في المنطقة العربية، ولم يقتل سلاح حزب الله جندياً إسرائيلياً واحداً في معارك إسناد غزة، بينما قتل في اليمن وفي سوريا ولبنان الآلاف.

الحوثي بصواريخ إيران المنطلقة من مناطق سيطرته قدّم خدمة للعدو الإسرائيلي بتعزيز رواية إسرائيل أنها محاصرة وأنها تواجه حرب الإبادة من جيرانها، بينما تقول الحقيقة إن هذه الصواريخ لم تقدم أي إسناد لصمود غزة في وجه الإبادة الوحشية الإسرائيلية. ولم تصل صواريخ الحشد الشعبي إلى أي منطقة في إسرائيل إلا وقد نفدت طاقتها التفجيرية لتسقط كومة من رماد محترق.

كان على هؤلاء أن يموتوا من أجل إيران، وأن يفجّروا ويرسلوا صواريخهم ومسيراتهم حسب ما تقتضيه الحاجة التي يحددها النظام الإيراني. وكان لا بد من إخراس أي صوت ينتقد أو يعارض هذا التوظيف القبيح لمفهوم المقاومة الذي سخّر دماء العرب في هذه البلدان لحماية نظام ولي الفقيه.

في اليمن، رفض الحوثة أي مشروع للسلام لا يتفق مع المسارات السياسية والعسكرية التي قرر النظام الإيراني أن ينتظم في إطارها ما يسمى مشروع المقاومة، وكان أن كرّس الحوثة خيار الموت كخيار وحيد أمام اليمنيين، تماماً كما فعل حزب الله أمام اللبنانيين، وغيرهم في أكثر من مكان. وحينما جاءت اللحظة التي كان فيها على إيران أن تختار بين الوطن وأذرعها قررت أن تختار الوطن. هذه هي فارس التي لا زالت ترى العرب مجرد لخميين يحمون حدودها.

وكانت قيمة نصر الله خمس أيام حداد لا أكثر، تماماً مثلما كانت قيمة هنية وعوداً بالانتقام انتهت بحديث عذب عن الإخوة الأمريكان.

يا حوثي اقرأ المشهد جيداً، تعال إلى كلمة سواء، فاليمن يتسع للجميع، والمرجعيات الثلاث، وخاصة نتائج الحوار الوطني، هي الطريق إلى السلام.

زر الذهاب إلى الأعلى