[esi views ttl="1"]
arpo37

تشييع اللواء عمر سليمان والمشير طنطاوي يتقدم المشيعين

تم بعد عصر اليوم السبت تشييع جثمان اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية رئيس جهاز المخابرات المصرية السابق في جنازة عسكرية ، من مسجد آل رشدان بمدينة نصر.

تقدم المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة مشيعى جنازة اللواء سليمان، والفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى، واللواء أركان حرب عبدالمؤمن فودة كبير الياوران موفد عن رئيس الجمهورية ، ورئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزورى، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وأم صلاة الجنازة مفتى الديار المصرية الدكتور علي جمعة، فيما احتشد الآلاف من أنصار اللواء سليمان داخل المسجد وخارجه، ورددوا هتافات مطالبة بالحفاظ على مصر في هذه المرحلة المهمة، كما رددوا هتافات مناهضة للمرشد العام للاخوان المسلمين.

وكان جثمان اللواء عمر سليمان قد غادر الولايات المتحدة أمس الجمعة على متن طائرة خاصة أقلعت من مطار خاص بولاية أوهايو الأمريكية متجهة إلى القاهرة.

وقال مصدر دبلوماسي مصري في أمريكا إن الطائرة ستصل إلى القاهرة فجر السبت.

وذكر بيان مستشفى كليفلاند بولاية أوهايو التي كان يعالج فيها عمر سليمان منذ يوم الإثنين الماضي إنه توفي نتيجة مضاعفات من الداء النشواني, وهو مرض يصيب القلب والكليتين وأجهزة أخرى بالجسم.

ومن المقرر أن يتم تشييع جثمان اللواء عمر سليمان بعد صلاة العصر غدا السبت من مسجد آل رشدان بمدينة نصر في جنازة عسكرية يتقدمها كبار رجال الدولة وأسرة الفقيد.

من جانبه، صرح اللواء حسين كمال مدير مكتب اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق الجمعة بأن جثمان الفقيد الذي وافته المنية الخميس سيتم نقله على متن طائرة خاصة ستصل إلى مطار القاهرة الدولي مابين الساعة الثالثة والساعة الرابعة من فجر غد السبت.

وأكدت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولى قبل ظهر الجمعة أن جثمان اللواء عمر سليمان الذى توفى الخميس بالولايات المتحدة الأمريكية لن يصل على طائرة مصر للطيران القادمة من نيويورك والمقرر وصولها في الثانية عشر ظهر الجمعة.

وكان قد تردد أن جثمان اللواء عمر سليمان سيصل ظهر اليوم على طائرة "مصر للطيران" القادمة من نيويورك، إلا ان المصادر أوضحت أن بوالص شحن الطائرة لم تتضمن بوليصة شحن جثمان اللواء سليمان.

زر الذهاب إلى الأعلى