[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

قبائل عمران تصد هجمات الحوثيين و127 قتيلاً حصيلة الضحايا من بداية الحرب

قالت مصادر قبلية إن الحرب التي دارت رحاها بمديرية العشة بمحافظة عمران شمالي اليمن بين القبائل والمسلحين الحوثيين خلال الثلاثة الأسابيع الماضية أوقعت العشرات من القتلى والجرحى.

وحسب إحصائية أخيرة للضحايا فإن أكثر من 127 شخصاً لقوا حتفهم في المواجهات، منهم أكثر من 100 من جانب الحوثيين وحوالي 27 من القبائل.

وتكبدت جماعة الحوثي خسائر فادحة أثناء محاولاتها التقدم والهجوم على مواقع يتمترس عليها رجال القبائل، الذين صدوا أكثر من هجوم.

وذكرت المصادر أن أكثر ضحايا الحوثيين في منطقة «دنان» بالعشة، كانت أثناء محاولاتهم التوغل في المنطقة.

ولم يتقدم الحوثيون من مواقعهم على مشارف دنان، فيما لا يزال القبائل يتمترسون لصد أي هجوم، حسب تلك المصادر. التي قالت: الحوثيون أحرقوا مزارع للقات وقصفوها في منطقة «ذو ديش»، كرد على الخسائر البشرية التي لحقت بهم.

وكلف الرئيس عبدربه منصور هادي لجنة وساطة يترأسها محافظ محافظة عمران محمد حسن دماج، تتولى مهمة إيقاف إطلاق النار بين القبائل ومسلحي الحوثي الذين قدم غالبيتهم من مناطق مختلفة.

وقال الرئيس هادي خلال لقائه باللجنة المكلفة إنه يجب وضع حد للمواجهات المسلحة التي يعاني من تبعاتها المواطنين، مطالباً العقلاء من أبناء المنطقة بوقف نزيف الدم.

وسبق أن رفضت جماعة الحوثيين وساطة قبلية لعقد هدنة بين الطرفين، ويتخوف البعض من أن تكون أيضاً سبباً في إفشال اللجنة الجديدة التي كلفها الرئيس هادي.

زر الذهاب إلى الأعلى