[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

بدء فعاليات الأيام الثقافية السعودية في اليمن اليوم

وصل وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجه والوفد المرافق له إلى صنعاء لافتتاح الأيام الثقافية السعودية في الجمهورية اليمنية التي تبدأ اليوم وتستمر حتى الثاني من مارس المقبل .

وكان في استقبال معاليه بمطار صنعاء الدولي معالي وزير الثقافة بالجمهورية اليمنية الدكتور محمد أبوبكر المفلحي ووكيل وزارة الثقافة والإعلام لشؤون العلاقات الثقافية الدولية الدكتور أبوبكر باقادر وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن علي الحمدان وأعضاء البعثة السعودية وعدد من المسؤولين في وزارة الثقافة اليمنية.

وعبر معاليه في تصريح لدى وصوله عن سعادته البالغة بزيارة صنعاء المدينة التاريخية العريقة بأبوابها السبعة أبواب للتاريخ والسلام والمحبة والحكمة اليمانية.

وقال /حينما أطرق أبواب هذه العاصمة المجيدة أشعر أن أبواب التاريخ كلها فتحت أمامي كما أن مصدر فخري يتضاعف حينما أزور هذه المدينة لحضور الأيام الثقافية السعودية والتي تمثل لقاءا حميما بين المثقفين والأدباء والمبدعين في البلدين/.

وأضاف /إن الفعاليات الثقافية المشتركة تمثل اللحمة الحقيقية بين الشعوب خاصة في ظل العلاقات التاريخية العريقة التي تجمع قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين/ مشيرا إلى أن العلاقات الثقافية تشكل فضاء للحوار والتلاقح وإثراء الخبرات والتجارب بين مثقفي البلدين وبما يجسد التلاحم الذي تعيشه العلاقات السعودية - اليمنية.
وأعرب معالي وزير الثقافة والإعلام عن شكره وتقديره لمعالي وزير الثقافة اليمني لما بذله من جهود في سياق الإعداد لهذه الفعاليات التي تستضيفها ثلاث مدن يمنية هي صنعاء وعدن والمكلا.
من جانبه أعرب وزير الثقافة اليمنى الدكتور ابوبكر المفلحي عن سعادته باستقبال الأيام الثقافية السعودية في اليمن مؤكدا أن هذه الأيام ستكون مفعمة بمشاعر المحبة والصدق والوفاء في ظل العلاقات الوطيدة التي تربط قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين .
وقال إن زيارة وزير الثقافة والإعلام ستشكل نقلة نوعية في العلاقات الثقافية بين البلدين مؤكدا أن الأيام الثقافية السعودية ستكون انعكاسا للتطور والنقلة النوعية التي شهدتها المملكة في المجال الثقافي خلال الفترة الماضية.

ودعا وزير الثقافة اليمنى أبناء الشعب اليمنى في صنعاء وعدن والمكلا لحضور هذه الفعاليات والاستمتاع بما يقدمه المبدعون والمبدعات السعوديون من أعمال أدبية وفنية وثقافية رائعة تجسد المشهد الثقافي والابداعى في المملكة معربا عن شكره وتقديره لمعالي وزير الثقافة والإعلام لحضور الأيام الثقافية السعودية الأمر الذي يعبر عن مدى حرصه على توطيد وتوثيق العلاقات الثقافية بين البلدين .

______________
واس

زر الذهاب إلى الأعلى