[esi views ttl="1"]

وصول 35 لاجئا صوماليا إلى محافظة حضرموت

ذكرت الأجهزة الأمنية اليمنية بمنطقة "الدحش " مديرية "بروم" محافظة حضرموت جنوب اليمن أن 35 لاجئا صوماليا بينهم 7 نساء و3 أطفال انزلهم قارب مجهول على ساحل بروم ولاذ بالفرار.

وأوضح مركز الإعلام الأمنى لوزارة الداخلية اليمنية اليوم أن شرطة المديرية قد أفادت المديرية بأنه تم تجميعهم وإرسالهم لمندوب اللاجئين في محافظة شبوة تمهيدا لإرسالهم إلى معسكر إيواء اللاجئين بمحافظة لحج .

وكانت الأجهزة الأمنية أمس بمديرية " ذباب "محافظة "تعز " جنوب اليمن قد قالت أن 13 لاجئا صوماليا أنزلهم قارب مجهول على ساحل المديرية في ساعة متأخرة الليلة الماضية ضمن موجة النزوح شبه اليومية للاجئين من الصومال والقرن الأفريقي إلى مختلف السواحل بالمحافظات اليمنية .

وعلى الصعيد نفسه استقبل معسكر خرز للاجئين الصوماليين بمحافظة لحج ( جنوب اليمن) أمس 221 لاجئا صوماليا تم ضبطهم وتجميعهم من محافظات شبوه وأبين وتعز.

وأكدت الأجهزة الأمنية أنه قد تم ترحيل 153 لاجئا صوماليا من محافظة شبوة بينهم 29 من الإناث و30 طفلا، و43 لاجئا من محافظة أبين منهم 26 من الذكور، 11 من الإناث، 6 أطفال، و25 لاجئا من محافظة تعز منهم 12 من الذكور، 12 من الإناث،وطفل، موضحة أنه تم ترحيلهم جميعا لمعسكر إيواء اللاجئين بخرز محافظة لحج.

وكانت السواحل اليمنية كانت قد شهدت موجة نزوح 2559 لاجئا صوماليا خلال شهر فبراير الماضى وفقا لإحصائية أعدها مركز الإعلام الأمنى وقد أوضحت الإحصائية أن مابين 60 إلى 70 لاجئا صوماليا قد لقوا حتفهم في عرض البحر وقبل أن تطأ أقدامهم السواحل اليمنية خلال الشهر نفسه.

___________
نشوان - متابعات

زر الذهاب إلى الأعلى