[esi views ttl="1"]
رئيسية

إشهار ملتقى يضم أبناء مديريات العدين

أشهر أبناء مديريات العدين خلال المؤتمر التأسيسي الأول ملتقاهم الاجتماعي التنموي الثقافي بحضور أعضاء في مجلسي النواب والشورى والسلطة المحلية، وممثلي وزارة الشئون الاجتماعية والعمل، ومشاركة المئات من أبناء المديريات الأربع (الحزم، العدين، الفرع، مذيخرة).

وانتخب المشاركون في المؤتمر التأسيسي للملتقى الهيئة الإدارية التي ضمت النائب البرلماني محمد نجيب رئيساً فخرياً ود. عادل الشجاع رئيساً للملتقى، ينوبه كل من الدكتور قاسم الطويل والدكتور صادق الحزمي.

كما انتخب الملتقى رجل الأعمال عبد الغني منصور أميناً عاماً إلى جانب أمينين عامين مساعدين هما الصحفي نبيل عبد الرب والمحامي محمود الحميري، ورؤساء للجان الفرعية المنبثقة عن الملتقى وعددها 16 لجنة، تضم في عضويتها 15 من الذكور وأنثى واحدة ترأس لجنة المرأة والطفل.

وفيما شهدت جلسة التأسيس جدلاً حاداً بين المشاركين قبل إقرار النظام الأساسي للملتقى، انتهت الجلسة بإقرار النظام النهائي للملتقى المنعقد تحت شعار: من أجل تعميق روح الوحدة الوطنية وتجسيد مبدأ المشاركة الشعبية في البناء والتنمية.

من جانبه أشار عضو مجلس الشورى عبدالواحد البخيتي إلى أن الملتقى سيكون قادراً على تجميع أبناءه والنهوض بأهدافه من خلال عمل منهجي ومشاركة مجتمعية مدنية.

وأكد البخيتي ان الملتقى يتطلع إلى تلبية طموحات أبناء العدين الموزعين بتجمعات كبيرة في العديد من المحافظات ورغبتهم بالتجمع حول قضاياهم وهمومهم استثماراً لتنوع سكاني يستطيع أن يقدم الكثير لمنطقتهم .

بدوره أكد النائب البرلماني محمد نجيب أن الملتقى ليس موجهاً ضد أحد وليس له من هدف سوى المعلنة في نظامه الأساسي.

إلى ذلك شدد عبد السلام محمد أحمد منصور على الدور الهام المتوقع من الملتقى تجاه أبناءه الذين يفقدون كثيراً من حقوقهم الأساسية، والتي قال أنها ليست هبة من أحد بقدر ما هي حقوق يجب أخذها.

كما أكد رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى الدكتور عادل الشجاع أن فكرة الملتقى تقوم على التعاون بين الجهات الرسمية والشخصيات الاجتماعية والقطاع الخاص من أجل إصلاح التنمية في مديريات العدين، وحصر الكفاءات المختلفة للاستفادة القصوى منها، وكذا تقديم خدمات اجتماعية وتنموية على مستوى المديريات، وتعزيز الروابط الاجتماعية والتواصل بين أبناء المنطقة والاهتمام بالمرأة وتطوير قدراتها وتعليمها لما يعزز دورها في المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى