[esi views ttl="1"]
رئيسية

وفد أمريكي يبحث يبحث مع رئيس المنطقة الحرة بعدن تحضيرات المؤتمر الاستثماري

بحث نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الحرة رئيس المنطقة الحرة بعدن الدكتورعبد الجليل الشعيبي اليوم مع سعادة الملحق التجاري للسفارة الأمريكية Roland Mckay والسيدة Taraneh Bastani المدير الإقليمي للشرق الأوسط من وزارة التجارة الأمريكية والوفد المرافق لهما النشاط الجاري في المنطقة والفرص الاستثمارية المتاحة فيها وكذا التحضيرات الجارية للمؤتمر الاستثماري الاقتصادي (عدن .. بوابة اليمن للعالم) الذي سينعقد في (11 12 ) نوفمبر القادم.

وفي اللقاء أعطى الدكتورالشعيبي صوره موجزه حول مختلف الأنشطة والخطط المستقبلية للمنطقة الحرة خاصة تلك المتعلقة بتوفير البنى التحتية والاحتياجات الأساسية الجاذبة للاستثمارات الأجنبية التي يجب أن تتوفر من اجل جذب الاستثمارات الأجنبية.

داعيا المستثمرين ورجال الأعمال الأمريكيين للمشاركة في فعاليات المؤتمر القادم لما له من أهمية بالغة في تحسين الاستثمار في اليمن.. مشيرا إلى المؤتمر سيكون انطلاقة حقيقية للاستثمار في عدن وفرصة لتحسين البنية التحتية.

ومن جانبها أوضحت ألسيده Taraneh Bastani الأنشطة المختلفة (الاقتصادية، الفنية، الاستشارية، إقامة المشاريع المشتركة ) التي تقوم بها وإمكانية تقديم الدعم والمساعدة للمنطقة الحرة في إنجاز وتنفيذ مثل هذه المشاريع .

وثمن الدكتور الشعيبي اهتمام الجانب الأمريكي ورغبته الصادقة في الإطلاع على تجربة المنطقة الحرة بعدن ونشاطها الاقتصادي والدور الإيجابي الذي تلعبه الكوادر العاملة في السفارة الأمريكية في توطيد العلاقات الثنائية من خلال تقديم أوجه الدعم والمساعدة لتطوير هذه العلاقات.

ومن جانبه أشاد سعادة الملحق التجاري Roland Mckay بتوجهات المنطقة الحرة والمشاريع ألقائمه فيها وأكد على استعداده لفتح قنوات اتصال مباشره مع أعضاء الغرف التجارية الأمريكية و عدد من المستثمرين الأمريكان لغرض الترويج والمشاركة في المؤتمر الاستثماري.

أبدى استعداد ألملحقيه التجارية في تقديم أوجه الدعم والمساعدة للمنطقة الحرة في مجالات الدراسات والبحوث والتدريب وتبادل الزيارات الإستطلاعيه وكذا إقامة مشاريع مشتركه.

وقام الوفد الأمريكي بزيارة لميناء عدن للحاويات بمعية الدكتور الشعيبي حيث قدم القائمين على إدارة الميناء شرح حول نشاط الميناء والإنجازات التي تحققت فيه.

الجدير بالذكر أن المؤتمر الذي تنظمه الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة والهيئة العامة للمنطقة الحرة بعدن والسلطة المحلية للمحافظة وبيت الخبرة للدراسات والاستشارات والهيئة العامة للاستثمار في نوفمبر القادم يهدف لتحديد أهم التحديات والمعوقات التي تواجه الاستثمار في عدن والمنطقة الحرة ووسائل تجاوزها وتحديد رؤية إستراتيجية لتنمية عدن والمنطقة الحرة ومرتكزات البيئة الاستثمارية للمنطقة الحرة وطرق تعزيزها والترويج لفرص الاستثمار في المحافظة والاستفادة من التجارب الدولية الناجحة في إدارة وتنمية مدن المواني والمناطق الحرة.

وسيشارك فيه عدد كبير من الشخصيات الدولية البارزة ورجال الأعمال والاقتصادي والمسئولين والرؤساء التنفيذيين للشركات الاستثمارية اليمنية والعربية والأجنبية ,على رئسها الراعي الاستراتجي للمؤتمر موانئ دبي العالمية والخبراء من المنظمات الإقليمية والمختصين في الجهات الحكومية والدول الشقيقة والصديقة والجهات الحكومية المعنية.

ويتضمن جدول إعمال المؤتمر عدة محاور حول القرصنة البحرية وأثارها على الاقتصاد المحلي والعالمي والإستراتيجية التنموية لتطوير مدينة عدن واستعادة الأمجاد ومفهوم ودور المناطق الحرة، وكذا واقع المنطقة الحرة عدن والخطة التطويرية لها، وفرص الاستثمار في عدن والمنطقة الحرة إلى جانب التجارب الدولية الناجحة في إدارة المناطق الحرة في الإمارات وعمان ومصر وماليزيا والأردن وسنغافورة والصين، كما سيصاحب المؤتمر معرض لاستثمارات عدن والمنطقة الحرة في المجالات الصناعية والتجارية والعقارية والسياحية بمشاركة كبرى الشركات العربية والأجنبية في عرض خدماتها التمويلية والاستشارية .

زر الذهاب إلى الأعلى