[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثيون يهاجمون بصواريخ الكاتيوشا والسعودية تعلن القبض على 20 مسلحاً

ذكرت تقارير صحيفة أن القوات السعودية ألقت القبض على نحو 20 مسلحاً عبروا الحدود السعودية – اليمنية الأحد، كانوا باتجاه المنطقة العسكرية التي فرض الجيش السعودي حظر التجول فيها، وتمكّنت أيضاً من اجبار11 مسلحاً على الاستسلام بعد ان حاولوا التسلل إلى الأراضي السعودية سيراً على الأقدام.

كما قبض حرس الحدود السعودي على 475 متسللاً حاولوا الدخول والخروج من الحدود السعودية بطرق غير مشروعة. وبحسب صحيفة "الحياة" اللندنية فإن المسلحين الـ20 عبروا الحدود فجر أمس إلى داخل الأراضي السعودية، يحملون أسلحتهم، بعد أن كانوا يطلقون النار من الجبال التي يتمركزون فيها، ورصدتهم القوات السعودية التي ضبطت بعضهم بعد تبادل لإطلاق النار، مشيرة إلى معلومات غير مؤكدة عن مقتل عدد منهم.

وقالت مصادر عسكرية سعودية إن المتمردين الحوثيين قصفوا مساء الأحد بصواريخ الكاتيوشا المواقع العسكرية على الحدود السعودية اليمنية، وهو ما أكده المتمردون، الذين قالوا لإنهم استخدموا صواريخَ كاتيوشا معدلةً في قصفِ مبنى للدفاع المدني السعودي في منطقة "العين الحارة".

وتابعت القوات اليمنية والسعودية قصف الحوثيين في المناطق الحدودية وأرسلت تعزيزات عسكرية من جانبي الحدود لـ"تطهير" مواقع المتمردين مع استمرار انتقال أعداد كبيرة من الآليات العسكرية السعودية من مدينة جازان الجنوبية إلى طريق بلدة الخوبة الحدودية القريبة من مناطق المواجهات مع الحوثيين.

وصعد الجيش اليمني ليل السبت عملياته ضد المتمردين الحوثيين في محوري حرف سفيان في محافظة عمران ومحيط مدينة صعدة، معقل الحوثيين، وأكد شهود عيان أن الجيش اليمني استأنف مواجهاته مع الحوثيين في حرف سفيان.

زر الذهاب إلى الأعلى