[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثيون يعرضون على السعودية الانسحاب مقابل وقف إطلاق النار

أعلن المتحدث باسم المتمردين الحوثيين بشمال اليمن الأربعاء استعداد مقاتليه للانسحاب من الأراضي السعودية التي يتمركزون فيها على الحدود مع اليمن مقابل "وقف العمليات العسكرية السعودية عليهم"..

في وقت أعلن فيه الجيش اليمني تحقيق مزيد من المكاسب العسكرية على الجبهة بالتوازي مع وصول وزير الخارجية اليمني إلى الرياض حاملا رسالة من الرئيس اليمني إلى العاهل السعودي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام قوله "احتراما لحسن الجوار واحتراما لأواصر المحبة بين الشعبين وإثباتا للحرص على حقن الدماء، لا مانع أن ننسحب من المواقع في السعودية شرط أن يوقف السعوديون عملياتهم العسكرية وعدم السماح باستخدام أراضيهم ضدنا".

وذكر عبد السلام أن "حل القضية بسيط، وما نطلبه دائما هو احترام حسن الجوار ولا نطلب أن يكون أن هناك تفاوض دولة –السعودية- مع مجموعات شعبية –الحوثيون- ، ونحن مستعدون للانسحاب من المواقع إذا أبدت السعودية قبولا لهذا المبدأ".

وكان مساعد وزير الدفاع والطيران السعودي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز قد هدد من تبقى من جماعة الحوثي في منطقة الجابري بالاستسلام، وأمهل "المتواجدين في منطقة الجابري 48 ساعة للانسحاب"، مضيفاً: "حدودنا من شرورة وحتى جازان مؤمنة، ومسيطر عليها بالكامل".

وكشف الأمير سلطان، في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء، حصيلة القتلى من الجانب السعودي في المواجهات مع الحوثيين، جنوب البلاد، بلغت 73 قتيلاً و26 مفقوداً، قال عنهم "نعرف أن 12 منهم قد قضوا"، كما كشف أن عدد المصابين في المواجهات كاملة وصل إلى 470، ويتواجد في المستشفى 60 مصاباً فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى