[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الزنداني: أي تدخل عسكري أمريكي في اليمن احتلال واستعمار

اكد الداعية الإسلامي اليمني الشيخ عبدالمجيد الزنداني رئيس جامعة الإيمان رفضه اي تدخل اميركي مباشر في اليمن لمكافحة القاعدة ووصف تدخلا كهذا بانه احتلال واستعمار، نافياً أي علاقة له بالإمام أنور العولقي المتهم بدعم عناصر إرهابية.

وقال الزنداني في مؤتمر صحافي اليوم الاثنين "نرفض الاحتلال العسكري لبلادنا ولا نقبل عودة الاستعمار مرة ثانية" في اشارة إلى امكانية تدخل واشنطن عسكريا لدعم جهود مكافحة تنظيم القاعدة.

واعتبر ان الحشود العسكرية الاميركية والاطلسية الموجودة على السواحل اليمنية في خليج عدن بذريعة مكافحة القرصنة لا تطارد قراصنة إنما "هذه الاساطيل والحشودات هي لحماية مصادر النفط".

إلى ذلك، اكد الزنداني معارضته بشدة للمؤتمر الدولي حول اليمن الذي سيعقد في لندن في 28 كانون الثاني/يناير. وقال ان الداعين للمؤتمر "يرون ان الحكومة اليمنية فاشلة". ودعا "ابناء اليمن إلى ان ينتبهوا حكاما ومحكومين قبل ان تفرض عليهم الوصاية".

ونفى الزنداني اي علاقة مباشرة له بالامام اليمني انور العولقي تقول واشنطن بأنه على علاقة بمحاولة بالهجوم الفاشل على الطائرة الاميركية يوم عيد الميلاد وباطلاق النار في قاعدة فورت هود الاميركية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وقال في المؤتمر صحافي حضره عدد من الصحفيين الأجانب بمقر جامعة الإيمان "لم أكن يوما أستاذا مباشرا لأنور العولقي، "مضيفا " أستغرب أنه صعد إلى الجبال ". كما نفى أن يكون عبد المطلب قد التحق بجامعة الإيمان .

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تضع اسم الشيخ عبدالمجيد عزيز الزنداني على قائمة الإرهاب لكنه ينفي هذه التهمة ويعتبر من القيادات المحافظة في جماعة الإخوان المسلمين في اليمن، وسبق له أن شارك في الجهاد ضد الاتحاد السوفيتي في أفغانستان.

زر الذهاب إلى الأعلى