[esi views ttl="1"]
arpo37

السعودية تعلن اعتقال 113 شخصا خططوا لهجمات على منشآت نفطية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الأربعاء اعتقال 113 شخصا ينتمون إلى ثلاث خلايا إرهابية مرتبطة بتنظيم القاعدة خططت لتنفيذ هجمات تستهدف مصالح حيوية وأهداف استراتيجية ومصالح نفطية في أنحاء المملكة.

وقالت الداخلية إن "الشبكة الأولى تتكون من 101 منهم 47 سعوديا و 51 يمنيا وصومالي وبنجلاديشي وارتيري كانوا يسعون لاستهداف منشآت أمنية في المملكة وتم القبض بحوزتهم على أسلحة وذخائر ومعدات تصوير وشرائح مسبقة الدفع ومبالغ نقدية".

وتهدف هذه الخلية إلى تنفيذ عملية اغتيال في صفوف رجال الأمن وشخصيات امنية وهم على صلة بما حدث في نقطة الحمراء بجازان، حيث تم القبض على يمنيين بحوزتهم أحزمة ناسفة".

وأضاف المتحدث باسم الداخلية اللواء منصور التركي "تم القبض أيضا على خليتين إرهابيتين تتكون كل منهما من ستة عناصر وتعملان بشكل منفصل عن بعضهما جميعهم سعوديين الجنسية باستثناء يمني واحد، حيث كانت الخليتان مرتبطتان بالتنظيم الضال في اليمن وكانتا تجهزان لهجمات في المملكة تستهدف منشآت نفطية وأمنية بالمنطقة الشرقية.

وتابع "اثنين من المجموعة كانا على وشك القيام بعملية إرهابية وشيكة حيث كانا بحوزتهما حزامين ناسفين".

ومن ضمن الخليتين مواطن يمني يعتبر من أخطر المجموعة من حيث التنفيذ أو التخطيط أو العمل اللوجسيتي، فهو شقيق لزعيم تنظيم القاعدة في اليمن محمد حمدي الأهدل "أبي مكي".

وجاءت عملية الكشف عن الخلايا الإرهابية بعد استقراء للمواجهات الأمنية التي وقعت العام الماضي عند نقطة أمن الحمراء بمنطقة جازان والتي أسفرت عن مقتل المطلوبين الأمنيين يوسف محمد الشهري ورائد عبدالله الحربي.

زر الذهاب إلى الأعلى