[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

الرئيس يعود إلى صنعاء ومجلس الوزراء ينعقد غدا بسيئون

عاد الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مساء اليوم إلى العاصمة صنعاء بعد زيارة تفقدية لمحافظة حضرموت اطلع خلالها على احوال المواطنين، كما دشن العديد من المشاريع الخدمية والانمائية.

وكان رئيس الجمهورية، قال ان مجلس الوزراء سيعقد اجتماعه الدوري يوم غد الثلاثاء في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت (شرق اليمن)، وسيقف أمام أهم القضايا التي تم طرحها من قبل مسؤولي المحافظة والفعاليات السياسية، وأبرزها كارثة السيول وصندوق اعادة الإعمار.

وشدد الرئيس في كلمته التي القاها خلال لقائه الفعاليات الثقافية والأدبية والشبابية والمرأة والإتحادات المهنية وطلاب وطالبات الجامعة وممثلي مختلف قطاعات المجتمع المدني في مديريات وادي حضرموت والصحراء اليوم الاثنين بسيئون على ضرورة تفعيل الصندوق وبإشراف السلطة المحلية.

واضاف "إن المجلس سيناقش متابعة إدراج الكليات المتبقية في وادي حضرموت بعد أن وجهنا بإنشاء جامعة الوادي والصحراء بأن تدرج في الموازنة القادمة وعلى السلطة المحلية متابعة هذا الأمر مع الحكومة لإدراجها ضمن خططها وضمن الموازنات القادمة.

وتابع الرئيس "كما سيقف مجلس الوزراء أمام حل بعض الإشكاليات التي سمعناها هنا وهناك من بعض النواقص في الطرقات ومتطلبات التعليم والصحة والكهرباء والتي يجب أن تتابع وأن يقف أمامها مجلس الوزراء".

واعرب فخامته عن ثقته بأن مجلس الوزراء سيتحمل مسؤولياته ، وكل وزير سيتحمل مسؤوليات مكتبه الموجود في المحافظة... مؤكدا ان على كل وزير ان يتابع مع رئيس السلطة المحلية مكاتب الوزارات في المحافظات ويتمم عليها ويعرف احتياجاتها ومتطلباتها.

وعبر الرئيس عن سعادته البالغة وإعتزازه الكبير بلقاء أبناء الوادي والصحراء للإستماع إلى همومهم وتطلعاتهم وتلمس احتياجات مناطقهم.. مؤكدا بقوله " أشكركم شكرا جزيلا لأن النقاش كان منطقيا وعقلانيا ومسؤولا وفيه الإشادة بكل ما تحقق من منجزات في محافظة حضرموت التي تستحق كل الخير".

وقال في هذا الصدد " في هذه الزيارة الميدانية للمحافظة أملي في السلطة المحلية أن تتابع باهتمام كل ما أصدرنا به من توجيهات للحكومة".

وحث رئيس الجمهورية المواطنين على التعاون الفعال في الجوانب الأمنية لما من شأنه تفعيلها بشكل جيد... مؤكدا بقوله " إن شاء الله تستكمل كل المتطلبات التى تحدثوا عنها وسمعناها هنا في الوادي والساحل ".
وأضاف " إن شاء الله مع مجيئ مجلس الوزراء وعقد اجتماعه غدا في سيئون بحضور السلطة المحلية سيتم الخروج بقرارات فاعلة ونشطة لمعالجة كل أوضاع المحافظة.

وتابع "إن شاء الله هذه المحافظة آمنة مستقرة وأهلها طيبون ونحن نوليها كل الرعاية والإهتمام " .. متمنياً أن تقتدي بقية المحافظات بحضرموت.

وأردف قائلا " ستحظى كل المحافظات بالدعم كما حضيت به حضرموت، ونحن نريد ان نحقق في بقية المحافظات ما حققناه في هذه المحافظة حيث مواطنوها طيبون ومتعاونون ويجب أن يقتدى بهم من أجل تحقيق الأمن والإستقرار ".

وأستطرد " أرحب مرة أخرى برجال الأعمال للاستثمار في حضرموت وأخص بالذكر المغتربين اليمنيين المقيمين في دول الجوار، عليهم ان يستثمروا في اليمن في حضرموت في عدن في صنعاء في الحديدة في كل مكان بدلا من الاستثمار في لندن ".

وخاطب الحاضرين بقوله " تعالوا استثمروا في عدن سنقدم كل التسهيلات وعليكم الاتصال بالهيئة العامة للاستثمار وهي الآن النافذة الوحيدة التى تسهل معاملة كل المستثمرين، ولا داعي لمستثمر أن يأتي لرئيس الدولة أو لرئيس الوزراء أو الوزير فالهيئة ممثلة فيها كل أجهزة الدولة واليوم الاتجاه نحوها، أي استثمار أياً كان نوعه على المستثمرين الإتجاه للهيئة العامة للإستثمار ".

زر الذهاب إلى الأعلى