[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اليمن يكشف عن هوية انتحاري حول اغتيال السفير البريطاني

أعلنت وزارة الداخلية في اليمن أن الأجهزة الأمنية تمكنت من كشف هوية الانتحاري الذي استهدف موكب السفير البريطاني بصنعاء صباح اليوم .

وقال مركز الإعلام الأمني التابع للداخلية أن المهاجم شاب في أل 22 من عمره يدعي (عثمان علي الصلوي) من مواليد محافظة تعز عام 1988م ،طالب في الثانوية العامه.

وكان السفير البريطاني بصنعاء تيم تورلوت قد نجا من محاولة اغتيال إرهابييه قام بها انتحاري كان مفخخاً بحزام ناسف.

وقالت المصادر الأمنية إن الإرهابي والذي كان يرتدي بدله رياضية اعترض موكب السفير أثناء مروره في الثامنة أمام حديقة برلين في منطقة نقم بمديرية شعوب بأمانة العاصمة, ثم قام بتفجير نفسه أمام الموكب.

موضحة إن جسده تناثر إلى أشلاء صغيرة وقد عثر على رأسه على بعد ثلاثة منازل من موقع الانفجار مرمياً على سطح أحد المنازل, فيما لم يصب السفير البريطاني أو مرافقيه بأي إصابة تذكر.

وأكدت السفارة البريطانية وقوع انفجار محدود إلى جوار سيارة السفير، وذكرت في بيان أنه لم يصب كما لم يصب أياً من العاملين في السفارة، وذكرت أن السفارة ستظل مغلقة أمام الجمهور إلى أجل غير مسمى.

وقالت «شانتيل مورتايمر» المتحدثة باسم السفارة البريطانية في صنعاء،"نؤكد وقوع حادث هذا الصباح لأحد أعضاء السفارة... نعمل عن كثب مع السلطات اليمنية لتحري ما حدث، نؤكد أنه لم يسقط أي ضحايا بريطانيين أو من العاملين بالسفارة."

زر الذهاب إلى الأعلى