[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مصادر: «اتفاق سري» في القاهرة بين معارضة اليمن في الخارج والداخل

ذكرت جريدة «الراي» الكويتية ان اتفاقا سريا، تم بين قيادات في المعارضة اليمنية، في الداخل والخارج، في 13 يونيو الجاري في القاهرة، بعد رفض لبنان انعقاد اللقاء على أراضيها.

وجمع اللقاء، معارضين من الجنوب، مثل الرئيس السابق علي ناصر محمد ومحافظ أبين السابق محمد علي أحمد والإعلامي لطفي شطارة، اضافة إلى الشيخ حميد الأحمر وأعضاء من أحزاب «اللقاء المشترك» المعارض في الداخل.

ونقلت الجريدة عن مصدر في «اللقاء المشترك»، أن اللقاء تم في القاهرة، بعد رفض السلطات اللبنانية عقد الاجتماع على أراضيها.

وحسب الاتفاق المبرم بين المجتمعين، فانه تم ضم كل من علي ناصر محمد، المقيم في سورية، ولطفي شطارة، المقيم في بريطانيا، واحمد علي أحمد المقيم في بريطانيا، إلى اللجنة التحضيرية للحوار الوطني التي يقودها حميد الأحمر.

واتفق المتحاورون على عدم استثناء أي شخص من الحوار والعمل على تأمين ضمانات كفيلة لإنجاح نتائج الحوار، ووضع كل مشاريع الحوار على الطاولة من دون استثناء ودعم مسيرة «الحراك الجنوبي»، مع تفعيل مسيرة «الحراك الشمالي». وسيتم تحديد مؤتمر للحوار الوطني بعد الانتهاء من كل الترتيبات بين الجانبين، وبقية أطياف الحراك السياسي في اليمن.

وحسب المصادر، فان المتحاورين يدعمون ما صرح به الشيخ الاحمر، بان يكون الرئيس المقبل، بعد الرئيس علي عبدالله صالح من المناطق الجنوبية، حتى يتم امتصاص غضب الشارع في بعض محافظات الجنوب، خصوصا «الحراك» المطالب بانفصال الجنوب عن الشمال.

زر الذهاب إلى الأعلى