[esi views ttl="1"]
arpo23

رئيسا تحرير مأرب برس وصحافة نت ينفيان علاقتهما بتحصيرية الإعلام الالكتروني اليمنى

نفى الزميل محمد الصالحي- رئيس تحرير موقع مأرب برس علاقته بتشكيل ما سميت ب"اللجنة التحضيرية لرابطة الإعلام الالكتروني اليمني", التي أعلن عنها اليوم الخميس 28/10/2010, كما نفى الزميل نبيل الصوفي- مالك موقع نيوز يمن الذي أكد عدم علاقته باللجنة التحضيرية التي ورد اسمه كأمين عام لها، والذي تفاجأ بوجود اسمه ضمن القائمة.

وأشار الزميل الصالحي إلى أنه تفاجأ باسمه ضمن اللجنة ك"نائب للرئيس", معيبا في الوقت ذاته عدم التواصل معه ومع كثيرين آخرين أكدوا عدم درايتهم بتشكيل اللجنة على الرغم من ورود أسمائهم بها.

وطالب رئيس التحرير بحذف اسمه من تشكيلة اللجنة, مشددا على عدم علاقته بها من قريب أو من بعيد, كما شدد على رفضه للأسلوب التي اتبعه القائمون على اللجنة والإعلان عنها بدون إطلاع من ضمتهم في تشكيلتها والذين قال إن كثيرا منهم تفاجئوا بورود أسمائهم دون سابق إشعار, ودون أخذ رأيهم أو موافقتهم في ذلك.
الزميل نبيل الصوفي أوضح في حديث لـ"مأرب برس" أنه تم التواصل معه يوم أمس الأربعاء من قبل أحد الزملاء، وقال للزميل المتصل الذي طلب منه التواجد في اجتماع اللجنة التحضيرية: أنا مريض ولا أستطيع الحضور وعند شفائي سوف ألتقي بكم.

وأشار الصالحي إلى أنه تم التواصل معه قبل ما يزيد عن شهر من قبل الزميل صقر المريسي للعمل سوياً من أجل تشكيل كيان موحد للإعلام الإلكتروني. وقال الصالحي: "كان ردي حينها واضح أنني مع أي كيان يلم شمل الصحافة الالكترونية ويسهم في تشكيل رابطة تدافع عن حقوق العاملين في تلك المواقع، وأنني على استعداد لمد يد العون لنجاحها شريطة أن تكون على أسس وقواعد صحيحة".

وأضاف الصالحي "ما تم يوم أمس هو عبارة عن عمل تم الاتفاق عليه في غرف مظلمة بدون أي إشعار أو إخطار مسبق، مطالبا جميع العاملين في الإعلام الالكتروني بتقديم المصلحة العامة على المصلحة الشخصية والابتعاد عن محاولة شق الصف والعمل سوياً لتأسيس كيان يحمي حقوقهم المهدورة بكل ساحة، بطرق سليمة وصحيحة بعيدة عن الإملاءات والمزايدات التي تضرنا جميعاً كعاملين في هذا الحقل.

على نفس الصعيد نفى المهندس يسري الأثوري في تصريح صحفي أي علاقة له باللجنة التحضيرية لرابطة الإعلام الإلكتروني اليمني التي أعلن عنها اليوم وقال المهندس يسري الأثوري مدير موقع صحافة نت بأنه تفأجا بإعلان أسمه بصفة مستشار للجنة التحضيرية المذكورة على صفحات المواقع الإلكترونية دون أن يتم إنتخابه أو إطلاعه أو التنسيق معه بأي شكل من الأشكال ونفى علاقته باللجنة جملةً وتفصيلاً.

وأضاف أن الأثوري اعتبر ان الزج باسمه بهذه الصورة دون أي تنسيق مسبق لا يهدف إلى إنجاح تأسيس أي رابطة تضم الإعلام الإلكتروني اليمني وأ ستغرب من أن يقوم القائمين على الرابطة بتعينه بدون علمه وموافقته.

وكانت عدد من المواقع الالكترونية قد نشرت خبرا اليوم الخميس عن تشكيل لجنة تحضيرية لرابطة الإعلام الالكتروني اليمني, ضمت كلا من:

صقر عبد الولي المريسي رئيس تحرير شبكة أخبار الجنوب- رئيسا للجنة
أحمد الصالحي رئيس تحرير مأرب برس- نائبا للرئيس (الأصح محمد الصالحي)
نبيل الصوفي رئيس تحرير نيوز يمن- أمينا عاما
أحمد موسى العامري رئيس تحرير شبكة البيضاء الاخبارية- امينا عاما مساعدا
عبد الملك العصار رئيس تحرير لحج نيوز- مقررا
محمد الجنيد رئيس تحرير براقش نت- مسئولا ماليا
ازهار العجي رئيس تحرير موقع بنت اليمن- مسئولا اعلاميا
عبد الرحمن المحمدي رئيس تحرير اخبار عدن- مسئول لجنة اعداد اللوائح
محمد الحاج رئيس تحرير ابين برس- مسئول الرقابة
عبده عايش رئيس تحرير يمن نيشن- مسئول العلاقات العامة

وعضوية كل من: زبين عطية- رئيس تحرير الاتجاه نت, وماجد عبد الرحمن العليي- رئيس تحرير اخبار السعيدة, وعارف با عوضة- رئيس تحرير شبوة اليوم.

كما تم الإعلان عن مستشارين للجنة, وهم:
عبدالله بشر- رئيس تحرير الجمهور نت, وعزيز القدمي- رئيس تحرير حجة نت, والمهندس يسري الاثوري- مدير محرك البحث صحافة نت.

وتضمنت الإعلان عن اللجنة, الإعلان عن اجتماع لها "يلتئم فيه كل أعضاء اللجنة". كما تضمن الإعلان "الاتفاق على منح جميع رؤساء المواقع الاثنين والخمسين المنضوية في الرابطة لقب عضو مؤسس بالاضافة إلى عدد من الزملاء الذين كان لهم تجارب سابقة ومحاولات تحترم لتشكيل مثل هذا الكيان والذين يتولى تحديدهم الزملاء محمد الصالحي- نائب رئيس اللجنة, ونبيل الصوفي- الامين العام, وعبد الملك العصار- مقرر اللجنة من خلال التواصل معهم والاستعانة بمن يروه في ذلك ليمنحوا ايضا لقب عضو مؤسس, كذلك يمنح لقب عضو مؤسس رؤساء المواقع المنضوية في الرابطة قبل تاريخ 30 نوفمبر 2010 م. كما جرى ايضا تكليف الزملاء صقر المريسي- رئيس اللجنة, ونبيل الصوفي- الامين العام, وعبد الرحمن المحمدي- مسئول لجنة اعداد اللوائح, والمهندس يسري الاثوري- مستشار اللجنة, بالتواصل مع رابطة الاعلام الالكتروني العربي بالقاهرة لاستكمال اجراءات العضوية العربية بحيث يسير العمل في خطوط متوازية من اجل سرعة الانجاز".

زر الذهاب إلى الأعلى