[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

حميد الأحمر: علي عبدالله صالح "أتم المسبَحَة" ولن تتحسن أوضاع اليمن في عهده

أعتبر الشيخ حميد الأحمر القيادي البارز في تكتل أحزاب اللقاء المشترك المعارض في اليمن إن مضي الحزب الحاكم في خوض الانتخابات منفرداً "كارثة حقيقية"، مؤكداً على أن المعارضة، ستبحث عن طرق سلمية أخرى من أجل التغيير..

وتعليقاً على التصريح الذي أدلى به القيادي في المؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني حول أن حزبه ينوي إعلان الرئيس علي عبد الله صالح رئيساً لليمن مدى الحياة، قال حميد الأحمر لـ"نشوان نيوز": "إذا لم تستح فاصنع ما شئت".

وأضاف الأحمر في لقاء بمنزله في صنعاء اليوم الخميس مع إعلاميين وأعضاء في صفحته الشخصية في موقع "فيس بوك"، إن التغيير هو السبيل الأوحد للخروج باليمن أزماته المختلفة، مؤكداً على أن لا أمل في إصلاح الأوضاع بعهد الرئيس علي عبدالله صالح.. قائلاً إن صالح وبعد أكثر من 33 عاماً في الحكم "أتم المسبحة"، فماذا نتنظر منه بعد هذا"..

وفيما يتعلق بكشف إحدى الوثائق التي نشرها موقع ويكيليكيس عن إحداثيات كيدية، سلمتها أطراف عسكرية يمنية للطيران السعودي أثناء الحرب مع الحوثيين كادت أن تؤدي لقصف مقر قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء علي محسن الأحمر.. قال حميد إنه حذر من ذلك قبل أكثر من عام عبر قناة الجزيرة..

وأوضح الأحمر إنه اضطر للكشف عن ذلك في المقابلة الشهيرة التي أجرتها معه قناة الجزيرة أغسطس العام الماضي، بعد توفر معلومات لديه عن سعي أطراف في السلطة، لتصفية علي محسن.. وذلك للحيلولة دون تعرض الأخير للتصفية..

وأضاف: "عندما فشلوا في اغتياله في معركة أو غيره.. أرادوا انتهاز فرصة مشاركة السعودية"، معتبراً أن مثل هذه المساعي لتصفية القيادات العسكرية لا تدل إلا على فشل السلطة.. وقال: كيف نرجو إنقاذ البلد من سلطة تسعى لتصفية قيادات عسكرية..

وحول جدوى إشراك الحوثيين في الحوار الوطني، أكد الأحمر إن المشترك يرحبهم بهم في العمل السياسي، وقال: "نحن لم نصنعهم"، ولكننا نمد أيدينا إليهم للمشاركة في العملية السياسية..

وجدد الأحمر التأكيد على أن حل القضية الجنوبية هو المدخل الرئيسي لحل الأزمة اليمنية، كما تحدث عن العديد من الموضوعات المتعلقة بالانتخابات..

زر الذهاب إلى الأعلى