[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

تسجيل للعولقي يدافع عن الصحفي عبدالاله حيدر ويدعو لحمل الراية عنه (استمع للتسجيل)

قال الناشط الجهادي بشبكة الانترنت أنور العولقي إن تيسير علوني وسامي الحاج وعبدالاله حيدر هم نماذج لصحافة المبدأ.. وندد بما وصفه جريمة الحكومة في اليمن في التواطؤ مع أمريكا لقصف أبناء اليمن. ودعا العولقي الصحفيين "النزهاء" إلى حمل الراية من عبدالاله ومواصلة المسيرة التي بدأها.

وقال العولقي الأمريكي الجنسية في تسجيل صوتي منسوب إليه حصل نشوان نيوز على نسخة منه إن عبد الاله كان يؤدي واجبه الصحفي وانه يتعين على كل صحفي وعلى قبيلته وعلى كل اليمنيين ان يؤدوا واجبهم لدعمه.

وقال بأن "عبدالاله حيدر شائع كان صوتا للحقيقة في بحر متلاطم بأمواج الزيف والتضليل".

وقال إن الصحفي سعيد بن زعير يبتلى ويمتحن بسبب فضحه للنظام في السعودية، وكذلك يبتلى تيسير علوني وسامي الحاج بسبب بيانهما لجرائم أمريكا في أفغانستان.

وقال العولقي أن الديمقراطية والحرية وحقوق الانسان ما هي الا مصطلحات تستخدمها أمريكا لظلم الناس والسيطرة على مقدرات العالم.

يذكر أن خلافا نشب مؤخرا بين الرئيس اليمني علي عبدالله صالح والسفير الأمريكي في صنعاء حول بقاء شائع في السجن حيث صرح السفير الأمريكي في مؤتمر صحفي عقده السبت بصنعاء: " إن الصحفي عبدالإله حيدر شائع متورط بدعم منظمات إرهابية، وأن الحكومة كانت محقة في محاكمته".

من جهتها اعتبرت منظمة هود موقف السفير الأمريكي بأنه انتقام سياسي. كما دان مركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية CTPJF‏، ودعا للتضامن مع الصحفي شائع. وفي تصريح لنشوان نيوز عبر محمد صادق العديني عن أمله ألا يستغل تسجيل العولقي، الذي أثنى فيه على شائع، من قبل الأمريكان كدليل على صلة تربط شائع بتنظيم القاعدة.

شائع الخبير اليمني في شؤون القاعدة حكم عليه بالسجن خمس سنوات في يناير كانون الثاني بعد ادانته بمساعدة القاعدة. ونفى شائع هذه الاتهامات.

للاستماع إلى تسجيل العولقي على هذا الرابط:

زر الذهاب إلى الأعلى