[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

نائب مؤتمري يستقيل من الحزب احتجاجاً على أعمال البلطجة

قدم النائب المؤتمري عبدالكريم محمد مشعوف الأسلمي استقالته أمس من حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن إلى سلطان البركاني رئيس الكتلة في البرلمان، وذلك احتجاجاً على أعمال البلطجة التي يقوم بها الحزب لإخماد المظاهرات السلمية.

وشوهد الأسلمي وسط ساحة البرلمان ظهر أمس الاثنين وهو يسلم إلى سلطان البركاني مذكرة استقالته من عضوية المؤتمر الشعبي العام بصورة نهائية.

وقال النائب عن الدائرة (250) في محافظة حجة، في تصريح صحفي نقله موقع "المصدر أون لاين" إنه قدم استقالته "لكون الحزب الحاكم فشل فشلاً ذريعاً في احتواء الأزمات الراهنة، السياسية والأمنية والمشكلة الجنوبية ومشكلة صعدة". وأضاف أن هذه القناعة توفرت لديه منذ فترة، غير أنه استفز بشكل أكبر هذه الأيام وهو يشاهد الحزب الحاكم في الشوارع والميادين ب"الهراوات والعصي والسكاكين في مواجهة الاحتجاجات السلمية". وقال آسفاً: "حزب بهذه الصورة لا يشرفني أن أنتمي إليه".

كما أسف عبدالكريم الأسلمي، وهو مقرر لجنة الخدمات في مجلس النواب، أسف من عدم قيام كتلة الحزب الحاكم على امتداد هذه السنوات بمحاربة قضية فساد واحدة، إضافة إلى التصرفات المخالفة للدستور التي تحكم سلوك المؤتمر".

ولفت إلى أن عدداً من أعضاء كتلة الحزب الحاكم يفكرون بتقديم استقالتهم هذه الأيام "لاسيما وهم يشاهدون حزبهم في الشوارع أمام عدسات الإعلام وهم في مظاهر غير حضارية في الاعتداءات على الصحفيين وعلى الناشطين الحقوقيين".

زر الذهاب إلى الأعلى