[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مسيرات في صنعاء تصل إلى شارع الزبيري لأول مرة والأمن يعترضها

خرج عشرات الآلاف من المتظاهرين في اليمن من ساحة التغيير بصنعاء في مسيرات مختلفة للمطالبة برحيل الرئيس صالح ووصلت إحداها إلى شارع الشهيد الزبيري أحد أهم شوارع العاصمة والقريب من القصر الرئاسي لكن قوات الأمن اعترضتها خشية المواجهات مع أنصار صالح..

وتوجهت المسيرة من جولة القادسية بساحة التغيير مروراً بشارع الـ16 القريب من شارع هايل، ووصلت إلى جوار وزارة النفط في شارع الزبيري متجهة نحو جولة طنتاكي لكن قوات الأمن اعترضتها.. بسبب وجود مجاميع من أنصار صالح..

وتوقف المتظاهرون لأكثر من ساعة في شارع الزبيري وهتفوا بهتافات تطالب برحيل النظام وحاول بعضهم اجتياز الحاجز الأمني، لكن الشرطة ولجنة النظام منعتهم.. قبل أن يتفق الأمن مع المتظاهرين على العودة إلى الجامعة من شارع هائل..

وتقدم الجموع المئات من الشباب والضباط الذين لبسوا شعارات "مشروع شهيد" حاملين الورود.. ولاقت المظاهرة ترحيباً واسعاً بين أهالي الأحياء التي مروا بها..

وكانت مسيرات انطلقت صباح اليوم نحو منطقة مذبح عربي ساحة التغيير حيث تتمركز وحدات الجيش المؤيدة للثورة، لكن مجاميع مسلحة من البلطجية اعترضتهم وأطلقت النار ما أدى إلى استشهاد أحد المتظاهرين وجرح أكثر من 20 آخرين..

الجدير ذكره أن مسيرات حاشدة منذ أيام تنطلق من ساحة التغيير نحو الشوارع المجاورة من أجل التصعيد، وتدعو المواطنين إلى الانضمام للثورة..

من صور اليوم:

https://nashwannews.com/ar/secontna/uploads/old/dir/images/2011/4/KB/1302029245.jpg

https://nashwannews.com/ar/secontna/uploads/old/dir/images/2011/4/KB/1302033183.jpg

https://nashwannews.com/ar/secontna/uploads/old/dir/images/2011/4/KB/1302033119.jpg

زر الذهاب إلى الأعلى