[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

الجالية اليمنية في مصر تتظاهر رفضاً للمبادرة الخليجية

شارك العشرات من أبناء الجالية اليمنية وشباب الثورة اليمنية بمصر مساء الثلاثاء الماضي في وقفة إحتجاجية في ميدان عبد المنعم رياض بالقاهرة إحتجاجا على قبول المبادرة الخليجية.. وهتف التظاهرون " ثورة ثورة يا شباب.. لاتفاوض يا أحزاب، لا لا لن نحيد.. يا أحزاب يكفي تمديد" وعبروا عن استنكارهم لقبول الأحزاب للمبادرة الخليجية الأخيرة..

وتقول الدكتورة سمر أمين إحدى المشاركات في الوقفة "نرفض هذه المبادرة التي لا تصل إلى مستوى طموحاتنا وطموحات الشباب في ساحة التغيير وأحب أن أؤكد لدول مجلس التعاون ان مايجري في اليمن ثورة وليست ازمة تحل بالمبادرات ولا يمكن حلها الا بالرحيل الفوري من دون قيد أو شرط للرئيس صالح، هناك من يناضلون من أجل التحرر من العبودية، وهناك من يطالبون بتحسين شروط العبودية ونحن نريد حرية كاملة غير منقوصة".

وقال وسيم الصبري احد المتظاهرين "إننا خرجنا للتعبير عن رفضنا القاطع للمبارده الخليجية وان مايحدث باليمن هي ثورة شعبية وليست ازمة سياسية..والثورة لاتقبل انصاف الحلول..وانما لا بد من تحقيق جميع اهدافها اللي قامت من اجلها".

كما ألقت الطبيبة سحر ردمان كلمة عن المشاركين تم إذاعتها في ساحة التغيير في صنعاء في ذات الوقت مباشرة عن طريق الهاتف قالت فيها " الحريةُ لاتتجزأ والقرارُ يصنعُ في ساحات الحريةِ والتغير، ولايصنعُ في الغرفِ المغلقة ونطالب بالرحيل الفوري للنظام ومحاكمته على كلِ الجرائم التي اقترفها في حقِ الشعب، ومَن يفاوض في ذلك فهو ينتقص من هذهِ الثورة وله خياراتة وللثورة خياراتها".

وكان المشاركون قد تلوا الفاتحة على أرواح الشهداء الأبرار في بداية الوقفة.

زر الذهاب إلى الأعلى