[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

شهيد في مواجهات متقطعة في نهم وزعيم قبلي يقطع خط مأرب – صنعاء

استشهد مواطن من أبناء مديرية "نهم" القريبة من العاصمة صنعاء ظهر اليوم برصاص قوات تابعة لنجل الرئيس صالح، فيما تستمر المواجهات المتقطعة بين المواطنين والقوات التابعة لصالح..

وقال مصدر محلي لـ"نشوان نيوز" أن الاشتباكات تجري في "نقيل غيلان"، وهي المنطقة التي أوقف فيها رجال القبائل اللواء الثالث مشاة أثناء توجهه إلى حضرموت لقمع الثورة الشعبية.

من جانب آخر، قال زعيم قبلي تابع لصالح بقطع خط (مأرب – صنعاء) على حركة السير نهائياً حتى مساء اليوم للمطالبة بـ100 جندي وعده الرئيس بإرسالهم لمساندته، أثناء لقائه بعدد من مشائخ "نهم".. حيث أعطى صالح لكل واحدٌ منهم 5 مليون ريال وجنود في الحرس لتأمين اللواء المحاصر ومواجهة القبائل الموالية للثورة..

من ناحية أخرى عقد مشائخ نهم الموالين لصالح اجتماعاً لمناقشة طلب صالح منهم القتال إلى جانب قوات الحرس الجمهوري في حالة خروج اللواء، لكن الشيخ علي معصار وهو قائد سابق، رفض وقال إنه لن يقاتل المواطنين الموالين للثورة. وأن "لو ضاقت عليهم الأرض لأسنكهم منزله.. وأكد أنه تلقى تهديدات من نجل الرئيس أحمد علي صالح إن لم يقاتل، لكنها رفضها، وأكد أنه لن يواجههم مهما كان الثمن.. كذلك رفض الشيخ أحمد درهم الشليف القتال، وتحدث عن المبالغ التي استلموها من الرئيس.

زر الذهاب إلى الأعلى