[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الشيخ الزنداني ينفي صلته بالهجوم على معسكر الصمع ويؤكد تمسكه بالدستور

نفى بيان صادر عن المكتب الإعلامي للشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس جامعة الإيمان، قيادته للهجمات المسلحة التي يشنها رجال قبائل معارضون على معسكر تابع للحرس للجمهوري في منطقة الصمع شمال العاصمة صنعاء. وأفاد البيان بأن اتهام وزارة الدفاع، الخميس الماضي، له ب”بقيادة العمليات العسكرية ضد المعسكرات في أرحب”، 20 كم شمال صنعاء، “هو كذب محض ولا أساس له من الصحة جملة وتفصيلاً”.

وأشار البيان إلى أن هذا الاتهام يأتي في سياق “حملة مسعورة يشنها الإعلام الرسمي منذ أشهر على الزنداني نتيجة لمواقفه الشرعية إزاء ما يجري في البلاد” التي تشهد اضطرابات وأعمال عنف متصاعدة منذ مطلع العام الجاري، على خلفية الاحتجاجات المطالبة بتنحي الرئيس علي عبدالله صالح.

ولفت البيان إلى تأكيد الزنداني “أهمية التمسك بنصوص الدستور اليمني للخروج بالبلاد من محنتها الراهنة وللحفاظ على أمن اليمن استقراره”، داعيا “وسائل الإعلام” إلى “تحري الحق والتحلي بالمصداقية والمهنية”.

وكان مصدر عسكري مسئول في وزارة الدفاع قال ان مئات المسلحين ممن أسماها المليشيات التابعة للتجمع اليمني للإصلاح (الاخوان المسلمين في اليمن) "وعناصر خارجة عن القانون ومعها عناصر إرهابية دفع بهم حزب الإصلاح وأحزاب اللقاء المشترك بقيادة القيادي الإصلاحي عبدالمجيد الزنداني والقيادي الإصلاحي منصور الحنق أقدمت على تنفيذ اعتداء غادر وجبان على قوات اللواء الثالث مشاة جبلي وحاولوا التسلل إلى معسكره في جبل الصمع مستخدمين الأسلحة الثقيلة بينها المدفعية وصواريخ الكاتيوشكا التابعة للفرقة الأولى مدرع والتي يعمل عليها ضباط متخصصون في المدفعية والصواريخ من الفرقة إضافة إلى الأسلحة المتوسطة والخفيفة".

زر الذهاب إلى الأعلى