[esi views ttl="1"]
arpo48

اليمن يودع الشاعر الكبير عبدالقادر الكاف

فقدت اليمن يوم امس الاثنين 5-12-2011 ، أحد أبرز أعلامها الفنية و الأدبية اللامعة ، الشاعر و الملحن الغنائي البارز عبد القادر الكاف الذي وافاه الأجل مساء اليوم بمسقط رأسه تريم بمحافظة حضرموت إثر مرض عضال عانى منه في السنين الأخيرة .

الشاعر الغنائي الكبير عبد القادر محمد الكاف من مواليد تريم في 26 ديسمبر 1952م .. درس الابتدائية بتريم و الثانوية بسيئون ثم التحق بكلية التربية جامعة عدن .. عمل معلما لسنوات ثلاث ثم انتقل موظفا في مكتب وزارة الثقافة حتى وفاته ..

صدر له ديوان ( ربيع الهوى ) عام 2004م يضم مائة أغنية من أشهر أغانيه التي رددها المطربون داخل اليمن و في دول الجزيرة و الخليج ، حيث مثلت أغانيه و ألحانه منذ ذيوعها منتصف السبعينيات ظاهرة فنية شبابية متفردة ، حفر بها الشاعر عبد القادر الكاف اسمه إلى جانب كبار شعراء و ملحني الأغنية اليمنية كحسين المحضار و أقرانه الذين طوروا ونشروا الأغنية اليمنية و لاسيما منها الأغنية الحضرمية .

للشاعر مجموعة كبيرة أخرى من الأغاني التي لم تصدر بعد في دواوين و منها تلك التي كتبها و لحنها في سنواته الأخيرة و ردد بعضها المطربون الكبار و أخريات لم تصل بعد إليهم .

هذا وسيتم تشييع جثمانه و الصلاة عليه عصر غد الثلاثاء في جبانة تريم .

رحم الله الشاعر الغنائي الكبير عبد القادر الكاف و ألهم أهله و ذويه وأصدقائه ومحبيه الصبر والسلوان .. إنا لله و إنا إليه راجعون .

زر الذهاب إلى الأعلى