[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اليمنيون في قطر يستعدون لاستقبال باسندوه بملفات فساد السفارة

رحب ابناء الجالية اليمنية في قطر بالزيارة المزمع قيام محمد سالم باسندوه رئيس الوزراء في حكومة الوفاق الوطني للدوحة ..

وقال عدد من ابناء الجالية اليمنية في بيان حصل " نشوان نيوز " على نسخه منه ، انهم سيطرحون امام رئيس الوزراء ما صفوه بالفساد المتجذر داخل السفارة اليمنية في الدوحة.

وعبر اليمنيين عن اسفهم للسمعة السيئة التي اكتسبتها السفارة اليمنية من خلال صرف الجوازات ،او بارتفاع اسعار المعاملات التي يقدمونها لابناء الجالية والذين يعتبر معظمهم من اصحاب الدخل المحدود.

واضاف البيان ان قيمة الجواز اليمني يصل إلى 400 ريال قطري "24000الف ريال يمني " ولا يحصل بعضهم على ايصالات للمبالغ المدفوعه ، في حين ان قيمة الجواز في اليمن 3600 ريال يمني اي 60ريال قطري لاغير.

كما وعدوا باسندوه بالحديث معه عما يرونه يسيء إلى سمعة اليمن واليمنيين ، وعدم تفاعل السفارة مع قضايا الجالية اليمنية ، والذين وصفهم البيان بالمهمشين من المسؤولين.

وقال موقعوا البيان ان ارضا منحت للسفارة منذ سنوات للبناء عليها داخل الحي الدبلوماسي في الدوحة ، الا ان المسؤولين لا زالوا يستأجرون مباني اخرى.

ومن المتوقع ان تشمل الجولة الخليجية التي يقوم بها باسندوه دولة قطر ، بعد ان وصل اليوم إلى الامارات العربية المتحدة لاجراء عدد من المحادثات فيما يخص العلاقات بين البلدين والدفع بالعملية السياسية والاقتصادية في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى