[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

محمد علي أحمد وجه أنصاره بالقتال إلى جانب الجيش ضد القاعدة في أبين

نقلت مصادر صحفية عن محافظ أبين السابق أحمد الميسري أن القيادي في الحراك الجنوبي في اليمن والسياسي البارز محمد علي أحمد وجه أنصاره بالمشاركة بالقتال إلى جانب قوات الجيش ضد عناصر القاعدة..

وقال الميسري لجريدة "الشرق الأوسط" في عددها اليوم أن «محمد علي أحمد أوعز إلى مقاتلين من قبيلته بدعم مهمة الجيش والقتال معه ضد مسلحي أنصار الشريعة في أبين».

وكان محمد علي أحمد محافظ أبين الأسبق قد عاد إلى اليمن بعد انتخاب الرئيس عبدربه منصور هادي بعد أن كان مقيماً خارج الوطن منذ ما يزيد عن 15 عاماً، ودار الكثير من الجدل حول عودته وما إذا كان قد عاد لمساندة الرئيس هادي في الملفات الجنوبية..

وبالعودة إلى الميسري، ولكن من ناحية أخرى، نفى الميسري أي وجود عسكري أميركي إلى جانب القوات اليمنية في مواجهة أنصار الشريعة. وأكد أن الجيش «لن يستفيد من وجود عسكري بري أميركي على الأرض، بل على العكس سيكون لذلك نتائج عكسية لصالح أنصار الشريعة».

وأكد الميسري: «الموقف في الأيام الأخيرة تحول بشكل كبير لصالح الجيش وأعضاء اللجان الشعبية»، مؤكدا أن «القوات الجوية كان لها دور كبير في حسم المعارك بعد تدخلها بكثافة وفاعلية في ضرب مواقع أنصار الشريعة في أبين، بأكثر من خمسين طلعة في اليوم للطيران على هذه المواقع».

وأضاف الميسري «توقفت المعارك في زنجبار، ولم تعد (القاعدة) ترد على الجيش من المدينة، مما يعني أن قوة (القاعدة) في المدينة قد انهارت، وقد سجلت حالات نزوح كبيرة لمقاتلي (القاعدة) من المدينة باتجاه يافع والزاهر». وأكد أن الحكومة تنوي نسخ تجربة اللجان الشعبية في لودر في كل المناطق التي يسيطر عليها الجيش ويطرد منها مقاتلي أنصار الشريعة أو (القاعدة)».

زر الذهاب إلى الأعلى