[esi views ttl="1"]
رئيسية

ثلاث دول خليجية تحث مواطنيها على عدم السفر للبنان

حثت البحرين وقطر والامارات العربية المتحدة مواطنيها على عدم السفر إلى لبنان وأرجعت ذلك لاسباب امنية. يأتي القرار بعد اشتباكات في مدينة طرابلس بشمال لبنان اندلعت على خلفية القتال والتوترات الطائفية في سوريا المجاورة

وذكرت وكالات الانباء البحرينية والقطرية والاماراتية ان وزراء الخارجية في الدول الخليجية الثلاث حثت مواطنيها الموجودين بالفعل في لبنان وهو مقصد محبب للسياح الخليجيين الاثرياء على المغادرة بسبب الاوضاع الامنية هناك.

وشهدت مدينة طرابلس الساحلية اشتباكات عنيفة الاسبوع الماضي مما يبرز خطورة انتقال العنف في سوريا إلى لبنان حيث كان للجيش السوري وجود كبير حتى عام 2005 .

ويشكل السياح من دول الخليج الثرية الجزء الاكبر من الزوار إلى لبنان الذي تضررت بشدة صناعة السياحة الحيوية فيه بسبب الاضطرابات في سوريا المجاورة.

وكان سفير السعودية في لبنان حذر الشهر الماضي السعوديين من التوجه إلى المناطق الحدودية اللبنانية بعد خطف اثنين من المواطنين السعوديين لثمانية ايام وتعرضهما للتعذيب قبل ان يفرج عنهما في عملية سعودية لبنانية مشتركة.

وتقع اسرائيل على الحدود الجنوبية مع لبنان والشرقية مع سوريا. ووقعت عدة حالات خطف من اجل الاموال في السنوات الاخيرة في لبنان وعادة ما تكون في مناطق نائية من البلاد

زر الذهاب إلى الأعلى