أبين: محاصرة القاعدة في آخر معاقلها بشقرة و100 غارة جوية يوم الخميس

أبين: محاصرة القاعدة في آخر معاقلها بشقرة و100 غارة جوية يوم الخميس

أعلنت وزارة الدفاع في اليمن مقتل ما لا يقل عن 40 مسلحاً من عناصر ما يعرف ب”أنصار الشريعة التابعة للقاعدة الخميس، في مواجهات مع الجيش واللجان الشعبية حيث تم السيطرة على موقع على مشارف مدينة شقرة التي يحاصر ما يقرب من 300 من عناصر.. فيما أعلن قائد عسكري ان اقتحامها سيتم اليوم..

وقال مصدر عسكري مسئول إن رجال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية تمكنوا اليوم من السيطرة على موقع ” سلا ” على مشارف مدينة شقرة في عمليات بطولية تم خلالها استعادة عدد من الاسلحة والمعدات التي كانت قد تعرضت للنهب من قبل الإرهابيين .. مشيراً إلى أنهم يفرضون حاليا طوقاً من الحصار الخانق من البر والبحر والجو على “فلول الإرهابيين في آخر معاقلهم بمدينة شقرة ‘ حيث يقدر عدد الإرهابيين المحاصرين في المدينة بنحو ثلاثمائة إرهابي”.

وأضاف المصدر أن بقايا العناصر الإرهابية تكبدت الخميس خسائر فادحة بالأرواح والمعدات .. حيث لقي ما يقرب من 40 مصرعهم وأصيب العشرات خلال مطاردة و حدات القوات المسلحة واللجان الشعبية.

وتمكن رجال القبائل في منطقة أحور من ضبط شاحنة تابعة للقاعدة كانت محملة بكميات من الاسلحة والمتفجرات.

وشن القوات الجوية غاريات مكثفة ضد أوكار العناصر الارهابية موجهين لها ضربات محكمة وموجعة .. ووصل عدد الغارات التي نفذها صقور الجو يوم أمس إلى أكثر من مائة غارة وطلعة ومهمة عسكرية وهي الاكبر منذ تأسيسها.

أشاد اللواء الركن محمد راجح لبوزة نائب رئيس هيئة الأركان العامة لشون التسليح اليمن الفضائية قمنا خلال يومي: أمس واليوم انطلاقا من منطقة جحين بطرد القاعدة من منطقة العرقوب وتقدمنا في الهجوم ع وتم تدمير عدد من الآليات والاستيلاء على البعض منها ,أسلحة ثقيلة وخفيفة ومصرع عدد من العناصر الإرهابية وجرح آخرين ومن ثم تقدمت الوحدات القتالية حتى وصلت منطقة الركبة والتي تبعد عن شقرة بـ7او 8كيلومترات..

وأضاف لبوزة : نستطيع القول أن العناصر الإرهابية التي فرت من زنجبار وجعار ولودر أصبحت محاصرة من كل الاتجاهات وانشآ الله يوم غدا سندخل شقرة ونطهرها من الإرهابيين ومن أعمالها القذرة التي تمادت فيها من قتل وإرهاب للمواطنين وتدمير المنشات الخدمية ومنازل المواطنين وتشريد آلاف الأسر

وكان نائب رئيس هيئة الأركان لشؤون التسليح اللواء الركن محمد راجح لبوزة قد قام ومعه مدير دائرة العمليات الحربية اللواء الركن دكتور ناصر عبد ربه الطاهري بزيارة تفقدية إلى منطقة العرقوب اطلعا خلالها على سير العمليات العسكرية التي تنفذها الوحدات القتالية العسكرية والأمنية واللجان الشعبية ضد القاعدة.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية