[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

تفجير 1518 لغماً وقذيفة من مخلفات القاعدة في أبين

جرى اليوم في محافظة أبين تفجير 1518لغما وقذيفة وعبوة ناسفة متنوعة والتي نزعتها وجمعتها فرق نزع الألغام من المناطق التي تم تطهيرها من مسلحي ما كان يعرف ب"أنصار الشريعة" المرتبطة بالقاعدة في اليمن .

وحضر عملية التفجير محافظ أبين جمال ناصر العاقل ووكيل المحافظة أحمد غالب الرهوي والقائم بأعمال مدير أمن المحافظة العقيد محمد فضل منصر ومدير الدائرة الهندسية - عضو اللجنة الوطنية لنزع الألغام العميد فضل محمد عبيد وعدد من القيادات العسكرية ومديري ديريتي زنجبار وخنفر.

وعقب التفجير أشاد محافظ أبين بالدور الكبير الذي قامت به فرق نزع الألغام في العديد من مدن ومناطق محافظة أبين بعد تحريرها من عصابات تنظيم القاعدة الإرهابية في الثاني عشر من يونيو الماضي بعد معارك دامت أكثر من عام استبسل فيها الأبطال من القوات المسلحة واللجان الشعبية وقدموا قوافل من الشهداء الأبرار على درب تحرير أبين من رجس هذه العصابات الشيطانية التي لم تكتف بما ارتكبته من جرائم بشعها من قتل الأبرياء وما أحدثته من دمار وخراب هائل في مختلف المناطق التي تواجدت فيها بل تعمدت تلغيم بيوت ومنازل المواطنين وخصوصا في زنجبار.

وأشار إلى أن عشرات من المواطنين الأبرياء لقوا حتفهم بأدوات الموت تلك لدى عودتهم إلى منازلهم بعد دك أوكار العناصر الإرهابية .

ودعا المحافظ العاقل أبناء ابين إلى التكاتف ورص الصفوف من اجل إعادة الاعمار وتطبيع الحياة في المدن الرئيسة وترسيخ الأمن والاستقرار في ربوع محافظة ابين .

إلى ذلك عقد مدير الدائرة الهندسية -عضو اللجنة الوطنية لنزع الألغام العميد فضل عبيد غرامة ورئيس فريق نزع الألغام قائد هيثم عاطف اليوم مؤتمرا صحفيا في مدينة زنجبار استعرضا فيه النتائج التي حققتها فرق نزع الألغام .

وأكدا أن فرق نزع الألغام استكملت تطهير الألغام من معظم أحياء مدينة جعار وما حولها وأصبحت اليوم آمنه وفي مقدمة ذلك تطهير أحياء سواحل والصرح والعصلة والطميسي بزنجبار ولم تتبق الا بعض المواقع حول حي باجدار والمراقد والعمل يجري حاليا ليل نهار من اجل استكمال تطهيرها.

وأوضح مدير الدائرة الهندسية أن العناصر الإرهابية زرعت الألغام بصورة خبيثة بهدف قتل الناس وإرهابهم دون مراعاة لأبسط القيم الإنسانية ..لافتا انه استشهد أربعة من أعضاء فريق الألغام وجرح ثلاثة آخرين فضلا عن استشهاد العشرات من المواطنين في زنجبار والكود .

وأشار العميد فضل عبيد إلى أن جميع المرافق الحكومية والمدارس أصبحت خالية من الألغام.

وقال :" إن نسبة نزع الألغام في مدينتي زنجبار والكود بلغت 80 %".. مبينا أن الفرق الميدانية ستواصل عملها ونشاطها في نزع الألغام خلال شهر رمضان المبارك حتى يتم استكمال وتطهير المواقع المتبقية.

زر الذهاب إلى الأعلى