[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

مصرع القيادي في القاعدة ابو اسامة الماربي وسته اخرين في البيضاء

قال مصدر مسؤول في اللجنة الأمينة العليا إنه تم تنفيذ عملية نوعية استهدفت الإرهابي عبدالله عوض المصري المكنى أبو أسامة الماربي في منطقة المناسح محافظة البيضاء والذي يعد مسئول معمل صناعة المتفجرات وأحد أخطر قيادات عناصر تنظيم القاعدة في البيضاء.

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن العملية أسفرت أيضا عن مصرع ستة من قيادات العناصر الارهابية معظمهم من جنسيات أجنبية وهم الارهابي أبوجعفر العراقي بحريني الجنسية، الارهابي أبو البراء الشروري سعودي الجنسية، الإرهابي أبومصعب المصري مصري الجنسية، الارهابي ابوحفصة المصري مصري الجنسية، الإرهابي أبوحفصة التونسي تونسي الجنسية، والإرهابي ابراهيم السخي يمني الجنسية.

وأشار المصدر أن هذه العملية تأتي في إطار الجهود المستمرة والمتواصلة التي تبذلها الاجهزة الامنية لمكافحة الارهاب والتصدي لأنشطة عناصر تنظيم القاعدة في اطار النجاحات التي حققتها الاجهزة الامنية خلال اليومين الماضيين.

وأكد أنه سيتم متابعة وضبط كل من يرتبط بتلك العناصر الارهابية المتطرفة وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل والرادع وأن الدعوة ما تزال مفتوحة أمام بقية العناصر المغرر بها للعودة إلى رشدهم والرجوع عن غيهم والمبادرة بتسليم انفسهم وأنه سيتم أخذ ذلك في الاعتبار عند النظر في أمرهم.

وجددت اللجنة الامنية العليا التأكيد على أن الأجهزة الامنية والعسكرية لن تتوانى في متابعة ومطاردة العناصر الإرهابية أينما كانت والنيل منها والقضاء عليها وعدم السماح لها بنشر الفوضى وإقلاق الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع.

وأهاب المصدر في الوقت ذاته بالإخوة المواطنين الابلاغ عن أماكن وتحركات العناصر الارهابية من تنظيم القاعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى