[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

القهالي: أكثر من 17 مليون دولار خسائر أولية للمغتربين اليمنيين جراء إعصار ساندي

كشف وزير شؤون المغتربين في اليمن مجاهد القهالي أن قيمة الخسائر المادية الأولية للمغتربين اليمنيين جراء إعصار ساندي الذي ضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية بلغت 17 مليونا و 525 ألف دولار.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد إن 147 منشأة تابعة للمغتربين اليمنيين في ولاية نيويورك تضررت من الإعصار، توزعت بين 98 متجر، و 44 مسكن بين منازل مستقلة ووحدات سكنية مشتركة، و 5 مساجد,حسبما ذكرت وكالة سبأ.

وأكد الوزير القهالي أن الحكومة تقف إلى جانب المغتربين اليمنيين المتضررين من كارثة الإعصار انطلاقا من واجبها تجاه أبنائها المغتربين،وكذا تضامن الحكومة اليمنية مع الشعب الأمريكي ممن نكبوا من إعصار ساندي.

ولفت إلى أن التقرير الذي وصل الوزارة من الجالية اليمنية في أمريكا والمتضمن خسائر المغتربين سيتم رفعه إلى المجلس الأعلى للمغتربين الذي يرأسه رئيس مجلس الوزراء ويضم عدد من الوزراء ذوو العلاقة، مؤكدا أن المجلس يعتبر بمثابة حكومة مصغرة يولي الاهتمام بالمغتربين اليمنيين.

وأشار إلى أن رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء يوليان المغتربين أهمية خاصة ويتابعان عن كثب أوضاع المتضررين من الإعصار، منوها بجهود الجالية اليمنية في إعداد التقرير وموافاة الوزارة بالمستجدات أولا بأول.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء اتخذ عدد من القرارات الهامة الرامية إلى التخفيف من الأعباء التي يتحملها المغتربين سيما المتعلقة بإلغاء الرسوم غير القانونية التي كانت تجبى من المغتربين ووصلت إلى 17 مليار ريال في العام الواحد ، لافتا إلى أن هناك قرارات جديدة تصب لصالح المغتربين سيصدرها المجلس قريبا.

زر الذهاب إلى الأعلى