[esi views ttl="1"]
arpo37

الرئاسة المصرية: اتصالات مكثفة لوقف العدوان الاسرائيلى على غزة

أكدت مصر رفضها الكامل للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الذي يزعزع استقرار المنطقة ويهدد امنها الاقليمي. ودعت المجتمع الدولى إلى الإنتباه إلى مغبة قيام الجانب الإسرائيلى بتوسيع نطاق العنف..

وذكر بيان صدر عن رئاسة الجمهورية المصرية انه استكمالا لجهود مصر الحثيثة لوقف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة عقد صباح اليوم بمقر رئاسة الجمهورية إجتماع برئاسة الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية وبحضور الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء ومجموعة من الوزراء وعدد من المساعدين .. لبحث مستجدات الأزمة الراهنة عقب قيام القوات الإسرائيلية بالعدوان على قطاع غزة جوا وبحرا أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين المدنيين الأبرياء .

وأكد البيان ان مصر بدأت سلسلة من الاتصالات المكثفة على كافة الأصعدة الدولية والإقليمية لنزع فتيل الأزمة في أسرع وقت ممكن لإيقاف نزيف الدم ووقف هذا العدوان .

ودعت مصر المجتمع الدولى إلى الإنتباه إلى مغبة قيام الجانب الإسرائيلى بتوسيع نطاق العنف .. وتؤكد على ضرورة التعاون العاجل لوقفه .. والعمل سريعا على معالجة تداعياته السلبية .

وقد وجه الرئيس مرسي خلال الاجتماع كل الجهات المعنية في مصر لتقديم كل الدعم الممكن والإغاثة العاجلة في هذا الظرف الدقيق لأشقائنا الفلسطينيين .. وأكد الرئيس أن مصر ستعمل جاهدة على حشد أكبر قدر من المساعدات المحلية والدولية لمساندة أه إلى غزة الذين يعانون منذ فترة طويلة من الحصار والإعتداءات المتكررة.

وتأتى المحاولات المصرية لمنع تفاقم الأزمة وتهدئة الأجواء في إطار مساعى أشمل لمعالجة نتائج استمرار الإحتلال الإسرائيلى للأراضى الفلسطينية .. ومنع تكرار مثل هذا العدوان في المستقبل .. حيث أن مصر تسخر كافة إمكاناتها لحل القضية الفلسطينية حلا عادلا شاملاk لإقرار السلام بالمنطقة .

الرئيس مرسي يبحث هاتفيا مع عاهل الاردن وأمير قطر وقف العدوان

فى السياق نفسه، أجرى الرئيس محمد مرسي مساء الخميس عدة اتصالات مع زعماء دول المنطقة في جهود لحشد المساندة الإقليمية لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وصرح الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بانه من بين هذه الاتصالات قيام الرئيس مرسي باتصال هاتفي مع الملك عبد الله الثاني عاهل الأردن، كما تلقى الرئيس مرسي اتصالا هاتفيا من امير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثانى تضمن التأكيد على مساندة الشعب الفلسطيني.

وكان بيان من رئاسة الجمهورية قد اكد في وقت سابق اليوم ان مصر بدات سلسلة من اتصالات المكثفة على كافة الأصعدة الإقليمية والدولية لنزع فتيل الأزمة في اسرع وقت ممكن لإيقاف نزيف الدم ووقف العدوان الاسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى