[esi views ttl="1"]
arpo37

مرسي أمام قصر الإتحادية: لا يمكن أن أنحاز ضد أحد من أبناء مصر (فيديو)

قال الرئيس المصري محمد مرسي انه لا يمكن ان ينحاز ضد احد من أبناء مصر ،وقال انني مع كل أبناء مصر ( مؤيدون ومعارضون ) فانا مع الجميع .

جاء ذلك في كلمة ألقاها مرسي أمام الالاف من المتظاهرين الذي يحتشدون أمام قصر الاتحادية وحتى نفق العروبة للتعبير عن مساندتهم وتأييدهم للاعلان الدستوري الجديد الذي اصدره الرئيس أمس .

وأكد الرئيس مرسي ان ما يسعى اليه هو تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي وتأكيد مبدأ تداول السلطة.. وقال ان هذا ما أريده واسعى من اجلة .

وأضاف انه لا يقلقه وجود معارضه له ..مؤكدا انه حريص على وجود معارضة قوية وواعية مشددا على ان كل ما يتخذه من قرارت انما يستهدف به الحفاظ على الوطن والشعب والثورة.

وقال الرئيس مرسى إن ما يتخذه من قرارات هدفه المحافظة على الوطن والشعب , والثورة , وأنه يوجد بين أفراد الشعب مؤيد ومعارض , وأنه لابد من حسم المواقف لكي تمضى مسيرتنا, خاصة وأننا أصحاب أسهم متساوية في هذا الوطن.

وأضاف مرسي ` في كلمته أمام الآلاف من المتظاهرين المحتشدين أمام قصر الاتحادية` لاأستطيع أن أنحاز إلى فريق ضد آخر, ولا أستطيع أن أغض الطرف عن آخر.. وهناك قلة يمثلون خطرا على الثورة , ومن واجبى أن أمضى في مسيرة الثورة وأن أمنع كل المعوقات التى ترتبط بالماضي الذي نكرهه , مؤكدا طبيعة المرحلة التى نمر بها , وضرورة قوة الإرادة والوحدة فيما بيننا.

كان الرئيس مرسي قد دعا الشعب المصري إلى ان يستبشر خيرا بالمستقبل لأن فتح الله قريب مشيرا إلى انه واثق في ان الله لن يضيع هذا الوطن أبدا،وذلك خلال كلمتة عقب ادائه صلاة الجمعة في مسجد الحمد بالتجمع الخامس بالقاهرة .

وطالب الرئيس الشعب المصري بإنفاق المال في الخير مشيرا إلى انه لايمكن أن تقوم لنا قائمة دون بذل العمل والجد والاجتهاد .

وأكد الرئيس محمد مرسى أنه بقي وقت قصير لكى نعبر العبور الثالث لاستكمال بناء مؤسسات الدولة ..وقال موجهها كلامه بالسؤال عمن قام بحل مجلس الشعب ? وأنا كنت أتمنى ولازلت ألا تحل المجالس النيابية المنتخبة , ولكن تم حل مجلس الشعب , وعلينا إجراء انتخابات أخرى,إذا لم أكن أن أسعى لإمتلاك السلطة التشريعية .

وفرق الرئيس مرسى " في كلمته أمام الآلاف من المتظاهرين المحتشدين أمام قصر الاتحادية الجمعة " بين المعارضين المخلصين للوطن , وبين من أسماهم ب`"العيال البلطجية" الذين يتقاضون مالا لتخريب هذا الوطن ويضربون الشرطة .

واوضح أنه لن يسمح لمال فاسد جمع في ظل نظام مجرم أن يؤجر البلطجية لكى يعتدوا على المؤسسات , فمن يريد أن يقف ويعارض ويقول رأيه بكل حرية - فله ذلك - , وهذا حقه كمصرى بالطريقة التي يراها مناسبة , ولا يدعو إلى تعطيل الإنتاج , ويثير الفوضى .

ووجه الرئيس مرسى حديثة إلى القضاء بإن له قدره وإحترامه برجاله المخلصين , وقال إن " الذي يحاول أن يختبىء في ظله , فإنه له بالمرصاد ولن يتركه أبدا ".. مؤكدا أن " القضاء كان ومازال وسيظل برجاله المخلصين الذي يحرصون عليه , ولكن القضاء أصابه ما أصاب القوم , موجها حديثه إلى الذين يلتفوا بغطائه, مؤكدا لهم أنه سيكشف عنهم هذا الغطاء".

المتظاهرون يتوافدون على قصر الاتحادية لتأييد الإعلان الدستوري

وكان المتظاهرون الذين ينتمي معظمهم للتيار الاسلامي قد بدوا في التوافد على قصر الاتحادية لتأييد الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي الليلة الماضية.

وقام المتظاهرون بنصب منصة أمام قصر الاتحادية لإذاعة فاعليات تظاهراتهم الجمعة معلقين لافتة كبيرة مكتوبا عليها "الشعب يؤيد قرارات الرئيس ".

وأعرب المتظاهرون عن فرحتهم الغامرة وتأييدهم الكامل للاعلان الدستوري الذي أصدره رئيس الجمهورية ..مؤكدين أنه يعد إنتصارا لثورة 25 يناير وترسيخا لقواعد بناء مصر الجديدة.

وردد المتظاهرون العديد من الهتافات التي من بينها "الشعب يؤيد قرارات الرئيس" "مرسي مرسي.. الله أكبر" "بنحبك ياريس " "الصحافة فين الثوار أهم ".

وفي السياق ذاته شهد محيط قصر الاتحادية تواجدا مكثفا لقوات الأمن حيث تم نشر العشرات من سيارات الأمن المركزي بمحيط القصر الجمهوري .

زر الذهاب إلى الأعلى