[esi views ttl="1"]
arpo48

هلال يؤكد على أهمية الأنشطة الثقافية ودورها في تعريف الأطفال بالأعياد الوطنية

أكد الواء عبدالقادر هلال أمين العاصمة أهمية الأنشطة الثقافية والترفيهية ودورها في تعريف الأطفال وطلاب المدارس بأهمية الاحتفال بالمناسبات الوطنية في اليمن .

وأشار هلال خلال مهرجان أسرتي الذي تنظمه أمانة العاصمة للأسر ذات الدخل المحدود والمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، والذي أقيم بمناسبة العيد الـ45 للاستقلال الـ30 نوفمبر المجيد – إلى ان هذه المهرجانات والاحتفالات التي ينظمها الشباب وطلاب وطالبات المدارس تهدف إلى خلق مشاركة واسعة من قبل كافة أفراد المجتمع للاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية والخروج من روتين الاحتفالات الرسمية .

وقال ان أمانة العاصمة ستعمل على مواصلة إقامة مثل هذه المهرجانات التي تستهدف ذوي الدخل المحدود والمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة .

وتضمن المهرجان الذي شارك ألاف الطلاب والطالبات من عموم مدارس أمانة العاصمة ومنظمات المجتمع المدني وجمعيات المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة على مدى يومين، عروض ثقافية، ورياضية، ومسرحية في نادي ضباط الشرطة ونادي ضباط القوات المسلحة وحديقة العاب السبعين وحديقة العاب فان سيتي، وكذا تنظيم مسابقات وطنية ثقافية ترفيهية للطلاب وأسرهم المشاركين في الاحتفال بالإضافة إلى تنظيم زيارات سياحية للأسر المستهدفة للمتحف الحربي والمتحف الوطني.

وتخلل حفل الاختتام الذي حضره وكيل أول أمانة العاصمة محمد الصرمي والوكيل المساعد للأمانة محمد الوحيشي عدد من الفقرات الفنية والمسرحيات المعبرة عن المناسبة .

وكان أمين العاصمة طاف بعدد من المعارض والفقرات الرياضية والمسرحية في حديقة السبعين ونادي ضباط الشرطة ، التي نظمها مكتب التربية بالتعاون مع مركز رعاية الموهوبين بالأمانة.

وفي الحفل أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة محمد الفضلي إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظمية التي تعبر عن رحيل أخر جندي بريطاني عن جنوب الوطن ..مستعرضاً أهداف وبرامج المهرجان ودوره في تعزيز الولاء الوطني لدى أطفال المدارس بهذه المناسبة.

إلى ذلك اشاد رئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف مهند السياني بهذه المبادرة التي دفعت بها أمانة العاصمة بالتعاون مع أحدى منظمات المجتمع المدني،لاستثمار فرصة الاحتفال بعيد الاستقلال بطريقة جديدة من خلال تشجيع الأسر وطلاب المدارس على زيارة المتاحف والمتنفسات بأمانة العاصمة، مؤكداً أن زيارة الأسر والعائلات للمتحف الوطني بهذا الزخم الكبير على مدى يومين وبصورة منظمة يأخذ بعداً ثقافيا هاما للتوعية المجتمعية بأهمية الآثار والتعريف بحضارة وتاريخ الوطن، وهي بادرة جميلة نشجع ونرحب بكل المبادرات والزيارات المنظمة والمنسقة للمتاحف من جميع المحافظات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني .

زر الذهاب إلى الأعلى