لجنة الحوار تتسلم قوائم ممثلي بقية الأحزاب السياسية

تسلمت اللجنة الفنية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن قوائم ممثلي بقية الأحزاب السياسية للمشاركة في مؤتمر الحوار، لتكون اللجنة بذلك استكملت استلام قوائم جميع الأحزاب السياسية من ضمنها المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح والحزب الاشتراكي اليمني والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري وحزب العدالة والبناء.

وكانت اللجنة الفنية استلمت في وقت سابق قوائم ممثلي حزب اتحاد الرشاد السلفي، وحزب الحق، واتحاد القوى الشعبية، وحزب البعث العربي، والمجلس الوطني لقوى الثورة، وحركة أنصار الله (الحوثيين)، في حين لم تتسلم اللجنة حتى الآن قوائم ممثلي الحراك الجنوبي والبالغ حصته 85 مقعدا.

كما تسلمت اللجنة الفنية قائمتي الاسماء المقترحة لعضوية لجنة المعايير والانضباط الاولى قائمة مقترحة من مجلس القضاء الاعلى وقائمة أخرى من نقابة المحامين اليمنيين لشخصيات تتمتع بالكفاءة والنزاهة والاستقلال.

وتسلمت اللجنة الفنية خلال اجتماعها اليوم قوائم الأسماء المقترحة من اللجنة الفرعية لاختيار ممثلي وممثلات المكونات المستقلة من شمال الوطن (النساء، الشباب، المجتمع المدني ).. في حين لم تستلم بعد من اللجنة الفرعية للاختيار للمكونات الثلاث المستقلة من الجنوب، وذلك بسبب تأخر استلام اللجنة الفرعية جميع الاستمارات المتعلقة بالنساء الناشطات من الجنوب من قبل سكرتارية اللجنة.

هذا وقد أمهلت اللجنة الفنية اللجنة الفرعية للاختيار من الجنوب إلى صباح يوم السبت لتستكمل تقديم كامل قوائم الأسماء المقترحة إلى اللجنة الفنية.

هذا وأقرت اللجنة الفنية أن تعقد اجتماعا صباح السبت القادم لمراجعة وفحص جميع القوائم المقدمة من الاحزاب والحركات السياسية ولجنتي الاختيار في شمال الوطن وجنوبه ومرشحي لجنتي المعايير والانضباط المقترحة من لجنة القضاء الأعلى ونقابة المحامين اليمنيين للتأكد من التطابق مع معايير وشروط الترشيحات المتمثلة بضرورة تمثيل نسبة خمسين بالمائة على الاقل من الجنوب وثلاثين بالمائة على الاقل من النساء وعشرين بالمائة على الأقل من الشباب، وكذلك التمثيل المتوازن والمناسب من مختلف المحافظات اليمنية من القوام الاجمالي لمؤتمر الحوار الوطني الشامل، والبالغ عددهم 565 عضواً.

زر الذهاب إلى الأعلى