[esi views ttl="1"]
arpo17

الأهلي المصري يواصل سيطرته الأفريقية ويتوّج بكأس السوبر

واصل النادي الأهلي المصري حامل لقب دوري أبطال أفريقيا دفاعه عن سمعة الكرة المصرية وتحقيقه للنتائج الإيجابية على الصعيد الدولي بفوزه للمرة الخامسة في تاريخه بلقب كأس السوبر الأفريقية لكرة القدم بعد تغلبه مساء اليوم السبت على فريق ليوبار الكونغولي بطل كأس الكونفدرالية الأفريقية بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت في مدينة الإسكندرية واحتضنها إستاد برج العرب.

افتتح التسجيل في اللقاء رامي ربيعة لاعب وسط الأهلي في الدقيقة 55 وأضاف بركات الهدف الثاني في الدقيقة 71، قبل أن يقلص رودي الفارق بإحرازه هدف ليوبار الوحيد في الدقيقة 78.

ويمثل هذا اللقب أهمية كبرى للكرة المصرية المتراجعة في الفترة الأخيرة بسبب تواصل غياب الفراعنة عن بطولة كأس الأمم الأفريقية حيث لم يشاركوا في بطولتي 2012 و2013 على التوالي ما أدى إلى تراجع المنتخب المصري في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمنتخبات العالمية، إلى المركز السبعين عالمياً والخامس عشر أفريقياً وهو أسوأ مركز للمصريين في تاريخهم.

وسبق للأهلي التتويج بلقب البطولة أعوام 2002 بالفوز على كايزر شيفس الجنوب أفريقي 4-1 و2006 بالفوز بركلات الترجيح على الجيش الملكي المغربي 4-2 و2007 بعد الفوز على النجم الساحلي التونسي بركلات الترجيح أيضاً 5-4 و2009 عقب الفوز بهدفين مقابل هدف واحد على الصفاقسي التونسي.

وواصل الأهلي سطوته الأفريقية الواضحة حيث أضاف القب الأفريقي السادس عشر إلى خزائنه "رقم قياسي" إذ سبق للفريق القاهري التتويج بدوري أبطال أفريقيا سبع مرات كما فاز بكأس الأندية الأفريقية أبطال الكؤوس أربع مرات مقابل حصد لقب كأس السوبر الأفريقية خمس مرات.

انطلقت كأس السوبر الأفريقية عام 1993 وهي تجمع بين بطل دوري الأبطال وبطل كأس الكونفدرالية في القارة السمراء وحقق فريق أفريكا سبور الإيفواري أول ألقابها بالفوز على الوداد البيضاوي المغربي بركلات الترجيح (5-3) عقب تعادل الفريقين في الوقتين الأصلي والإضافي (2-2) علماً بأن الأهلي خاض مباراة تحديد اللقب خمس مرات سابقة وخسرها مرة واحدة فقط كانت أمام مواطنه وغريمه الزمالك في مباراة شهيرة جرت في جنوب أفريقيا في التاسع من كانون الثاني / يناير لعام 1994 وانتهت بفوز الزمالك بهدف دون رد.

زر الذهاب إلى الأعلى